السبت 1 يونيو 2024

أكثر من 142 ألف طالب يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية بالشرقية غدًا

امتحانات

محافظات17-5-2024 | 22:13

دار الهلال

أكملت محافظة الشرقية استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية، والتي من المقرر أن تبدأ غدًا السبت وتستمر حتى يوم الخميس المقبل، وسيؤديها أكثر من 142 ألف طالب وطالبة.

صرّح الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، في بيان صحفي اليوم الجمعة، بأنه تم التأكد من استعداد المديرية التعليمية لاستقبال طلاب الشهادة الإعدادية لأداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024، والتي تبدأ غدًا بمادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

وأكد المحافظ على أهمية توفير جو من الهدوء والانضباط خلال الامتحانات، موجهًا بالتنسيق بين مختلف الجهات المعنية لضمان سير العملية الامتحانية بسلاسة، وضرورة توفير الرعاية الصحية والأمنية اللازمة للطلاب.

من جانبه، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم المهندس علي عبدالرؤوف، أن إجمالي عدد الطلاب الذين سيؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية لهذا العام بلغ 142 ألفًا و713 طالبًا وطالبة، وذلك بتوزيعهم على 795 لجنة امتحانية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

من ناحية أخرى، يحتفل متحف "تل بسطا" بالزقازيق غدًا السبت باليوم العالمي للمتاحف، من خلال تنظيم عدة فعاليات تستمر حتى نهاية مايو الحالي، وسيفتح المتحف أبوابه مجانًا للزوار للمشاركة في الجولات الإرشادية والتعرف على مقتنياته الأثرية ومشاهدة المعرض المؤقت، بالإضافة إلى حضور العديد من الأنشطة والندوات.

وأشار مدير متحف "تل بسطا"، إبراهيم علي حمدي، إلى أنه سيتم عرض مجموعة من المحاضرات العلمية والورش الفنية خلال الشهر الجاري، بالإضافة إلى تنظيم فعاليات خاصة لطلاب مدرسة "شيبة" للتربية الفكرية بهدف تعزيز الوعي الثقافي والتربوي لديهم.