السبت 15 يونيو 2024

"صحة الإسكندرية": الكشف على 1707 مواطنين ضمن قافلة طبية بقرية ببرج العرب

قافلة طبية

محافظات17-5-2024 | 22:27

دار الهلال

نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، قافلة طبية بقرية (بنجر 4) بمنطقة برج العرب، وذلك إطار مبادرة رئيس الجمهورية (حياة كريمة)، ما أسفر عن توقيع الكشف الطبي على 1707 مرضى من أهالي المنطقة، وتم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم.

وصرحت وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتورة غادة ندا، اليوم الجمعة، بأن القافلة ضمت 9 تخصصات (باطنة- أطفال- أسنان- جراحة- عظام- نسا- تنظيم أسرة- جلدية- رمد)، وشارك فيها 58 من أعضاء الفريق الطبي والمعاونين لهم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.

وأضافت أنه تم خلال القافلة تحويل 13 حالة إلى المستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى، واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

من جانبها.. قالت منسقة القوافل العلاجية بصحة الإسكندرية الدكتورة رشا فوزي، إنه تم خلال القافلة إجراء 203 تحاليل طبية بمعمل الدم بالقافلة، و118 تحليلاً بمعمل الطفيليات، و8 أشعة سينية، علاوة على فحص 187 من مرافقي المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القوافل بإجراء التثقيف الصحي لعدد 705 مواطنين من أهالي المنطقة في عدد من الموضوعات الصحية.

في سياق آخر.. عقدت مديرية أوقاف الإسكندرية، برئاسة الشيخ سلامة عبدالرازق وكيل وزارة الأوقاف، 63 مقرأة للجمهور، اليوم /الجمعة/، وعلى رأسها مقرأة مسجد سيدي ياقوت العرش بإدارة أوقاف محرم بك، والتي شارك فيها كبار قيادات مديرية الأوقاف بالإسكندرية، ثم انعقدت أمسية ابتهالية بالمسجد، ومجلس للصلاة على النبي- صلى الله عليه وسلم- وفي إطار الاهتمام بالمقارئ القرآنية وخدمة القرآن الكريم وأهله.

وأشار وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية- بحسب بيان، اليوم- إلى أن هذه الأنشطة في إطار سعي الوزارة لنشر الوعي والفكر الوسطي المستنير وتنشيط العمل الدعوي والاهتمام بالمقارئ القرآنية؛ لإخراج جيل على بصيرة من أمره يعرف دينه ويحب وطنه.

وفي سياق متصل.. نظمت وزارة الأوقاف قافلة دعوية بمديرية أوقاف الإسكندرية من مسجد الشهيد عبدالقادر حمدي بمنطقة القلعة التابع لإدارة أوقاف محرم بك تحت رعاية الوزير الدكتور محمد مختار جمعة، وذلك في إطار الحراك الدعوي الذي تشهده وزارة الأوقاف.