الأحد 9 يونيو 2024

وزير الزراعة يستعرض تطورات إنشاء مصنع الثلج وحلقة السمك بجنوب سيناء

جانب من اللقاء

أخبار18-5-2024 | 13:00

دار الهلال

التقى اليوم، السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بمقر وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث جرى عقد اجتماع لمتابعة المشروعات الزراعية في جنوب سيناء وتلبية احتياجات المحافظة في هذا القطاع الحيوي.

تم خلال الاجتماع مناقشة آخر التطورات والمواقف التنفيذية للمشروعات الزراعية الجاري تنفيذها في مدن جنوب سيناء، مثل نويبع والطور، بالإضافة إلى بحث سبل تعزيز الاستثمار الزراعي في مختلف المجالات، بما في ذلك الثروة الحيوانية والثروة السمكية والدواجن والإنتاج الزراعي، بهدف دعم التنمية المستدامة في المنطقة وتوفير الغذاء والمواد الغذائية للمواطنين والمنشآت السياحية.

وتم خلال الاجتماع استعراض تطورات إنشاء مصنع الثلج وحلقة السمك، بالإضافة إلى مناقشة جهود مكافحة الجراد الصحراوي وضمان توفير السلع الغذائية من المنتجات الزراعية لسكان جنوب سيناء، في إطار التعاون المستمر والبناء بين الوزارة ومحافظة جنوب سيناء.

حضر الاجتماع المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة واللواء الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية البحيرات وتنمية الثروة السمكية والدكتور ممتاز شاهين رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية والدكتور عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات والمتابعة وبعض قيادات الوزارة والمحافظة