الأحد 2 يونيو 2024

تعليم الإسكندرية: انطلاق امتحانات الإعدادية ولاشكاوى من أسئلة الامتحانات

الدكتور عربي أبوزيد

محافظات18-5-2024 | 13:31

دار الهلال

انطلقت صباح اليوم السبت ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الثاني لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2023/2024 "الشهادة الإعدادية" في مدارس الإسكندرية، ولا توجد شكاوى من أسئلة الامتحانات.

أوضحت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية في بيان اليوم أن الدكتور عربي أبوزيد، مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، قام بمتابعة عدد من مدارس المحافظة باستخدام عصا إلكترونية لرصد الأجهزة الذكية، وأكد وجود عصا إلكترونية مماثلة بكل لجنة امتحانية.

وبدأ مدير المديرية جولته التفقدية بمتابعة مدرسة العروة الوثقى الرسمية لغات بإدارة وسط، بحضور ناهد حسين وكيل الإدارة، وكذلك لجنة الامتحان بمدرسة عبد الله النديم الإعدادية للبنين ومدرسة الشهيد شريف عمر الإعدادية بنات بإدارة شرق.

وأشاد مدير المديرية بانضباط سير العملية الامتحانية والالتزام بتنفيذ التعليمات، وأكد أنه لم تَرِد أية شكاوى لغرفة العمليات المركزية بالمديرية أو غرف عمليات الإدارات بشأن امتحانات اليوم.

وأوضح أنه سيتم استخدام عصا إلكترونية للكشف عن الأجهزة الذكية مع الطلاب عن طريق رؤساء اللجان في سابقة هي الأولى من نوعها في امتحانات الشهادة الإعدادية، مشددًا على الالتزام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين والالتزام بكافة التدابير الوقائية.

يشار إلى أن عدد المتقدمين لامتحان الشهادة الإعدادية بلغ 104,113 طالبًا يؤدون امتحاناتهم أمام 384 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية التسع.