الثلاثاء 25 يونيو 2024

«قومي المرأة» يشارك بمهرجان إيزيس الدولي للمسرح

جانب من المشاركة

سيدتي18-5-2024 | 17:20

مروة لطفي

شارك المجلس القومي للمرأة في افتتاح مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة في دورته الثانية بالمسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية، والذي نظمته وزارة الثقافة بالتعاون مع المجلس القومي لحقوق الإنسان.

في كلمتها التي نقلتها نيابة عن الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس، أعربت الدكتورة رانيا يحيى، عضوة المجلس ومقررة لجنة الفنون والآداب، عن سعادتها بانطلاق فعاليات الدورة الثانية للمهرجان، مشيدة بمشاركة عظماء المسرح المصري والدعم الذي يقدمه المجلس لهذا الحدث الثقافي الهام.

وأشارت يحيى إلى أهمية المهرجان كمنصة دولية تناقش قضايا المرأة في المسرح، وتجمع صانعات المسرح من مختلف أنحاء العالم، مؤكدة استمرار دعم المجلس ورعايته للمهرجان وأهدافه التي تسعى لتمكين المرأة.

وفي ختام كلمتها، قدمت يحيى شكرها وتقديرها لكل القائمات على المهرجان من مخرجات وكاتبات وصانعات مسرح على جهودهن الحثيثة في تنظيم هذا الحدث الرائع.

وعلى هامش المهرجان، نظم المجلس القومي للمرأة معرضًا بعنوان "المصرية" يعرض منتجات السيدات اللاتي تلقين التدريبات من المجلس، وقد لاقى هذا المعرض إقبالًا كبيرًا من زوار المهرجان الذين أثنوا على جودة وتنوع المنتجات المعروضة وحرفيتها.

يُذكر أن المنتجات المعروضة تأتي ضمن التدريبات التي نظمها المجلس في إطار "المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية" ومشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية"، واللذين ينفذهما المجلس بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

الاكثر قراءة