الأحد 9 يونيو 2024

وزارة الحج والعمرة السعودية تطلق حملة دولية لتوعية الحجاج

حجاج بيت الله الحرام

دين ودنيا18-5-2024 | 17:53

دار الهلال

أطلقت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية حملة توعوية وتثقيفية عالمية بهدف نشر رسائلها حول التقيد والالتزام بأنظمة الحج، وتجنب أداء المناسك دون التصريح اللازم أو الحصول على التأشيرة المطلوبة، وذلك باللغات الأكثر تداولاً وانتشاراً في العالم، بلغات تصل إلى 15 لغة.

تضمنت هذه الحملة الوعي نشر التعليمات والأنظمة عبر وسائل الإعلام الرقمية والتقليدية في 20 مطارًا حول العالم، وتعاونت الوزارة مع المراكز والشخصيات الإسلامية لضمان وصول رسائل التوعية لجميع الراغبين في أداء فريضة الحج هذا العام.

أطلقت الوزارة أيضًا قناة الحج والعمرة على متن طائرات الخطوط الجوية السعودية بلغات الحجاج لتثقيفهم وتوجيههم حول المناسك أثناء رحلتهم إلى الأراضي المقدسة.

وأشارت الوزارة إلى أهمية الاستعداد لرحلة الحج من خلال الاطلاع على دليل التوعية النظامي والتعرف على حقوق والتزامات الحاج في رحلته الإيمانية، وتوفير محتوى توعوي متنوع ومتاح بلغات مختلفة عبر قناة الحج والعمرة.

كما قدمت الوزارة العديد من الأدلة التوضيحية لضيوف الرحمن عبر منصاتها الرسمية، مثل دليل المسجد الحرام ودليل المسجد النبوي ودليل خدمات المسجد النبوي، بالإضافة إلى توفير المزيد من المعلومات التوعوية والتثقيفية عبر الرابط الإلكتروني المخصص لذلك، لتمكين الحجاج من أداء المناسك بيسر وسهولة وفهم كافي للخطوات والتوقيتات والطرق المطلوبة.