الأحد 2 يونيو 2024

مستشار الرئيس الفلسطيني يشيد بالموقف المصري المناصر للقضية في كل المحافل الدولية

الدكتور محمود الهباش

أخبار18-5-2024 | 18:05

دار الهلال

أشاد الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني، بالموقف المصري المناصر دائما للقضية الفلسطينية أمام كل المحافل الدولية.

وأكد الهباش- في اتصال هاتفي مع قناة (القاهرة الإخبارية)- أن مصر لها تأثير كبير في العالم العربي وعلى مجريات الأمور،مشيرا إلى أن مصر مع القضية الفلسطينية وحق شعبها، ولولا الموقف المصري ضد التهجير لكانت إسرائيل قد نجحت في مؤامراتها وفشلت القضية الفلسطينية.


وشدد على أن الحكومة الفلسطينية تعول كثيرًا على الموقف المصري والدعم والمساندة المصرية للقضية وعلى الثقل المصري في المنظومة العربية والإسلامية.


وعن إغلاق معبر رفح،أكد الهباش أن استمرار إغلاق معبر رفح من الجانب الفلسطيني بسبب سيطرة إسرائيل عليه يعني كارثة إنسانية بكل المقاييس لأنه كان المتنفس الوحيد للجرحى والمصابين وإدخال المساعدات،لافتا إلى أن إسرائيل ترغب في إبادة جميع الفلسطينيين.


وحول القمة العربية في المنامة، قال الهباش: إن إعلان المنامة جاء أقل من التوقعات الفلسطينية على مستويات كثيرًا، والموقف العربي داعم للقضية الفلسطينية لكن هناك أشياء وتحركات كان لابد بلورتها بشكل عملي"، لافتا إلى أن حجم الدم المسفوح في قطاع غزة ومعاناة المدنيين، كانت تنتظر مواقف وإجراءات وليس فقط قرارات.
وعبر مستشار الرئيس الفلسطيني عن أسفه تجاه "إعلان المنامة" الذي تجاهل عملية القرصنة ونهبة لمقدرات الشعب،فضلا عن الحصار الخانق الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي، داعيا الدول العربية إلى اتخاذ قرارات حقيقية باتجاه نصرة القضية الفلسطينية وليس فقط قرارات نظرية.


وطالب الدول العربية باستخدام لغة مختلفة مع الإدارة الأمريكية للتأثير على حكومة إسرائيل، مشيرا إلى ضرورة استخدام لغة المصالح معها.