الإثنين 17 يونيو 2024

انتهاء الجولة الثانية لانتخاب رئيس النواب العراقي.. وجولة ثالثة بين العيساوي والمشهداني

مجلس النواب العراقي

عرب وعالم18-5-2024 | 19:10

دار الهلال

أفصحت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب العراقي اليوم، عن نتائج الجولة الثانية لانتخاب رئيس البرلمان، حيث فشلت الجولة في تحديد الفائز واقتضت اللجوء إلى جولة ثالثة بين النائبين سالم العيساوي ومحمود المشهداني.

وبحسب بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع)، حصل النائب سالم العيساوي في الجولة الثانية على 158 صوتًا، في حين حصل النائب محمود المشهداني على 137 صوتًا. وبلغ عدد الأصوات الباطلة 13، وصوت النائب عامر عبد الجبار الواحد فيما بلغ عدد النواب المصوتين 311 نائبًا.

وأعلن رئيس المجلس بالنيابة محسن المندلاوي، وفقاً للوكالة الوطنية العراقية للأنباء (نينا)، أنه سيتم تأجيل اتخاذ القرار بين الذهاب إلى جولة جديدة للتصويت أو رفع الجلسة إلى موعد لاحق، وذلك بعد أن بدأ المجلس عملية الفرز في جلسته اليومية.

وكان المجلس قد افتتح أعمال الجلسة رقم (25) من الدورة الانتخابية الخامسة، السنة التشريعية الثالثة، الفصل التشريعي الأول، بإشراف رئيس المجلس بالنيابة محسن المندلاوي. يذكر أن المحكمة الاتحادية في العراق قررت في نوفمبر الماضي إنهاء عضوية كل من رئيس مجلس النواب السابق محمد ريكان الحلبوسي والنائب ليث مصطفى حمود الدليمي.