الإثنين 10 يونيو 2024

الثانوية العامة 2024.. رابط الاستعلام عن أرقام الجلوس فور ظهورها

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

تحقيقات19-5-2024 | 04:36

محمود غانم

يتساءل الكثير من طلاب شهادة الثانوية العامة 2024، عن موعد ظهور أرقام الجلوس، وذلك استعدادا لخوض امتحانات آخر العام، المقرر عقدها بداية من يوم 10 يونيو المقبل، وحتى يوم 20 يوليو 2024.

وتستعرض بوابة -دار الهلال- في التقرير التالي، موعد إعلان أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة 2024، وذلك في إطار خدماتها التي تقدمها لقرائها.

 

الثانوية العامة 2024

ومن المرتقب، أن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة 2024، آخر شهر مايو الحالي.

ويمكن للطالب الاستعلام عن أرقام الجلوس واللجنة التي يؤدى فيها الامتحان من خلال الدخول على موقع الوزارة على الرابط هنا ،واتباع الخطوات التالية:

- التسجيل باستخدام البريد المدرسي الموحد للطالب. 

- ثم الضغط على الاستعلام عن رقم الجلوس.

كما يمكن للطالب الحصول على رقم الجلوس، من خلال الذهاب إلى المدرسة المقيد بها، حيث يحصل على بطاقة بها رقم الجلوس واللجنة التي سيؤدي فيها الامتحانات.

وفي هذا الإطار، شددت التعليم، على أنه لن لايسمح لأي طالب بأداء الامتحان في غير اللجنة المخصصة له ببطاقة رقم الجلوس.

وأكدت أن امتحانات الثانوية العامة 2024، ستكون بنفس مواصفات العام الماضي من بنوك الأسئلة بما يضمن جودتها ودقتها.

وبحسب التعليم، فإن امتحانات الثانوية العامة 2024 تتضمن أربعة نماذج "أ" و"ب" و"ج" و"د"، حيث تشترك جميعها في نفس الأسئلة.

وتشتمل الورقة لامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد، مع الأسئلة المقالية القصيرة بنسبة لا تتعدى 15% وفق طبيعة كل مادة دراسية.

وسيكون تصحيح أسئلة الاختيار إلكترونيا، بينما يكون تصحيح الأسئلة المقالية من خلال إرسال صورة إجابة الطالب لإثنين من المعلمين عبر التابلت الخاص بالمعلم، على أن يكون توزيع درجات الأسئلة المقالية على خطوات الإجابة وليس على الإجابة النهائية فقط.

وجاء توزيع الدرجات العام الماضي لأسئلة الاختيار المتعدد كالتالي :(أسئلة مخصص لها درجة واحدة، وأسئلة مخصص لها درجتان، وأخرى مخصص لها 6 درجات).

 

 

الاكثر قراءة