الإثنين 10 يونيو 2024

«زُليخة» الطفلة التي أشعلت مواقع التواصل بتجسيد كارثة الفيضانات (فيديو)

الطفلة زليخة

الهلال لايت 19-5-2024 | 11:34

إيمان علي

تحوّلت طفلة أفغانية إلى محور لأحاديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة، بعدما تم تناقل مقطع فيديو يظهرها وهي مغطاة بالوحل، بسبب الفيضانات المدمرة.

وفي الفيديو، ظهرت الصغيرة والتي تدعى زُليخة، وهي أفغانية تبلغ من العمر 10 سنوات، وعلى وجهها علامات الصدمة والذعر بسبب ما تشهدها البلاد من كارثة إنسانية جراء الفيضانات المدمرة، التي تجددت يوم أمس السبت.

وذكرت تقارير صحفية أنه العثور على زليخة على الجانب الآخر من الشارع، مع مجموعة أخرى من الأطفال يرتجفون على سطح مسجد، وقد غطى الطين السميك واللزج جميع أجسامهم، بما في ذلك أصغرهم الذي يبلغ من العمر 3 أشهر فقط.

وقال إلهام الدين (18 عامًا) أنه لاحظ زليخة أثناء الفيضانات، بينما لم تكن قادرة على الإمساك بالجذور أو الصخور لمنع المياه من جرفها، وكانت تطفو على ظهرها بالقرب من الشجرة، خائفة من الوقوف، حتى لا يجرفها التيار بعيدًا.

في مقطع فيديو الُتقط بعد إنقاذها، ظهرت زليخة مغطاة بالطين وهي ترتجف لكنها كانت على قيد الحياة. واليوم، يشير التقرير إلى أن الفتاة تتعافى في منزل أحد أقاربها.

وأعلنت السلطات الأفغانية، الأحد الماضي، مقتل 315 شخصًا وإصابة أكثر من 1600 آخرين في شمال البلاد بسبب السيول. وفي موجة جديدة من الأمطار الغزيرة والسيول، أفاد مسؤول، أمس السبت، بمقتل ما لا يقل عن 50 شخصًا في وسط البلاد.

وأضاف أن السيول دمرت ألفي منزل بالكامل وألحقت أضرارًا بـ4000 آلاف منزل، وغمرت المياه أكثر من ألفي متجر في عاصمة إقليم غور، فيروز-كوه.

 

الاكثر قراءة