الإثنين 10 يونيو 2024

«الطيران المدني» تستضيف ورشة عمل حول نظام إدارة سلامة الطيران

جانب من ورشه العمل

أخبار19-5-2024 | 13:58

دار الهلال

نظمت سلطة الطيران المدني ورشة عمل بعنوان "نظام إدارة سلامة الطيران (SMS) وتحليل بيانات الطيران (FDA)" بالتعاون مع فريق سلامة الطيران بشركة إيرباص ومكتب منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) في الشرق الأوسط، وشهدت الورشة حضور 60 متخصصًا في مجال الطيران وممثلين عن شركات الطيران العاملة في مصر.

وأشار الطيار عمرو الشرقاوي، رئيس سلطة الطيران المدني، إلى أن استضافة السلطة لهذا الحدث تأتي في إطار التوجيهات الصادرة من الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني لتعزيز وتطوير العنصر البشري في مجالات صناعة النقل الجوي، وتحقيق أعلى معايير السلامة والجودة بالتعاون مع المنظمات العالمية.

وأضاف أن الورشة تأتي ضمن سلسلة من ورش العمل التي تهدف إلى تعزيز سلامة الطيران في منطقة الشرق الأوسط، وتعكس التزام الجميع بتحقيق أعلى معايير السلامة والجودة بما يتماشى مع التشريعات والمعايير الدولية.

ويهدف البرنامج التدريبي لورشة العمل إلى فهم المفاهيم الأساسية لنظم إدارة السلامة لشركات الطيران، وعلاقتها بخطط سلامة الطيران الإقليمية، بالإضافة إلى استعراض مبادئ عمليات تحليل بيانات الطيران بهدف تحسين سلامة الطيران وفعالياته.

وشهدت الورشة تبادل المعرفة والخبرات بين المشاركين، مما ساهم في تعزيز الفهم المشترك وتحقيق أفضل الممارسات في مجال إدارة سلامة الطيران وتحليل بيانات الطيران.

الاكثر قراءة