الإثنين 10 يونيو 2024

رئيس قضايا الدولة ومحافظ الإسماعيلية يضعان حجر الأساس لفرع الهيئة الجديد

جانب من الافتتاح

الجريمة19-5-2024 | 13:47

هويدا على

استقبل اليوم الأحد، اللواء أ.ح. شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، المستشار مسعد عبد المقصود الفخراني، رئيس هيئة قضايا الدولة، والوفد المرافق له بمقر المحافظة، تم خلال اللقاء وضع حجر الأساس لمبنى الهيئة الجديد.


كان  اللواء أ.ح. شريف فهمي بشارة قد أصدر قرار التخصيص رقم 147 لسنة 2024، والذي يقضي بتخصيص مساحة 500 متر مربع بين سنترال الشيخ زايد والمسرح الروماني بمنطقة الطريق الدائري بحي ثالث الإسماعيلية لصالح هيئة قضايا الدولة، لاستخدامها كمقر إداري للهيئة في المحافظة.


وقد شهد الافتتاح حضور أحمد عصام، نائب محافظ الإسماعيلية، واللواء محمد أنيس، السكرتير العام للمحافظة، بالإضافة إلى عدد من المستشارين نواب رئيس هيئة قضايا الدولة، ومن بينهم:
- المستشار سامي محمدي
- المستشار عبد الرزاق شعيب
- المستشار البدري الضبع
- المستشار عبد العال جرنه
- المستشار محمد حسن
- المستشار فوزي أبو شادي
- المستشار أحمد سلامة


يُذكر أنه خلال فترة تولي المستشار مسعد عبد المقصود الفخراني رئاسة هيئة قضايا الدولة، تم وضع حجر الأساس لثلاثة فروع جديدة للهيئة في محافظات الفيوم، والعريش بمحافظة شمال سيناء، وشبين الكوم بمحافظة المنوفية.


تم افتتاح عدة فروع جديدة، منها:
- الإسكندرية ثالث
- بورسعيد ثان
- دمنهور أول
- دمنهور ثان
- الغردقة أول
- العريش
- قريبًا سيتم افتتاح فرع بنها ثان


تهدف هذه الفروع الجديدة إلى مواجهة تزايد عدد القضايا وتحقيق العدالة الناجزة، وذلك تنفيذًا لنص المادة 97 من الدستور المصري التي تقرر أن التقاضي حق مصون ومكفول للجميع، وتلزم الدولة بتقريب جهات التقاضي والعمل على سرعة الفصل في القضايا.


صرح المستشار سامح سيد محمد، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة والمتحدث الرسمي باسمها، أن هذه الجهود تأتي في إطار تحسين الخدمات القانونية وتوفير العدالة للمواطنين بشكل أسرع وأكثر كفاءة.

الاكثر قراءة