الخميس 20 يونيو 2024

الرئيس العراقي يؤكد أهمية الشراكة الاستراتيجية مع حلف الناتو

الرئيس العراقي

عرب وعالم19-5-2024 | 15:13

دار الهلال

أكد الرئيس العراقي، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، أهمية الشراكة الاستراتيجية مع حلف شمال الأطلسي (الناتو) والتعاون الثنائي من خلال تقديم الاستشارة والمساهمة في بناء وتطوير القدرات العسكرية والقتالية للقوات الأمنية العراقية.

وجاء ذلك خلال لقاء الرئيس العراقي مع قائد بعثة حلف شمال الأطلسي في العراق، الفريق خوسيه أنطونيو اغويرو، الذي انتهت مهام عمله، والفريق كاس شيرورز القائد الجديد للبعثة في العراق، بحضور سفير حلف الناتو في العراق رونالد سونيمانس، وفقًا لوكالة الأنباء العراقية "واع".

وأكد الرئيس العراقي أن قوات الأمن العراقية الآن تمتلك الجاهزية والقدرة على مواجهة مختلف التحديات الأمنية، مشيرًا إلى استمرار الجهود في ملاحقة بقايا الإرهاب وتعزيز الأمن والاستقرار لضمان سلامة المواطنين.

وأشاد الرئيس العراقي بدور حلف شمال الأطلسي (الناتو) في دعم قوات الأمن العراقية من خلال التدريب والتأهيل، مثمنًا جهود القادة السابقين والحاليين للبعثة.

من جانبه، أشاد قائد بعثة حلف شمال الأطلسي في العراق، الفريق خوسيه أنطونيو أجويرو، بتطور الأجهزة الأمنية العراقية وتنامي قدراتها، معربًا عن سعادته بالعمل معها.

وأكد حرص الناتو على دعم العراق في جهوده لمحاربة الإرهاب وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة والعالم، وأعرب عن اعتزازه بالعمل في العراق وحرصه على مواصلة دعم العراق في جهوده لتحقيق الأمن والاستقرار.