الخميس 13 يونيو 2024

في الذكرى الثانية على وفاته.. تعرف على أهم المحطات في حياة سمير صبري

سمير صبري

فن20-5-2024 | 08:43

ياسمين محمد

يوافق اليوم الذاكري الثالثة على وفاة الفنان سمير صبري الذي رحل عن عالمنا مثل هذا اليوم 20 مايو 2022م، قدم العديد من الأعمال الفنية الناجحة سواء في مجال التمثيل أو تقديم البرامج، جميعها حققوا نجاح كبير، استطاع أن يترك بصمة كبيرة وواضحة في قلوب جمهورها بمصر والوطن العربي.

ولد سمير صبري في محافظة الإسكندرية عام 1936م، وتخرج من مدرسة فيكتوريا كوليدج، واكتسب مهاراته اللغوية من المدرسة وهذا كان بداية لعمله في مجال الإعلام.

انتقل سمير صبري إلي القاهرة بعد انفصال والدته عن والده وعاش في نفس العمارة التي يسكن بها عندليب عبد الحليم حافظ واصبحوا جيران وكانت هذه الصداقة بداية لدخوله الفن.

وبدأ عبد الحليم حافظ يشجعه على تقديم برامج للأطفال في الإذاعة بسبب امتلكه خفة الظل ولدية لغات كثيرة. وبارع سمير صبري في تقديم البرامج التليفزيونية في فترة السبعينيات، من أبرزها برنامج "النادي الدولي" واستضاف من خلاله عدد كبير من الفنانين مثل عبد الحليم حافظ والموسيقار محمد عبد الوهاب وفكري أباظة.

وأيضا قدم العديد من البرامج منها برنامج هذا المساء، برنامج كان زمان،أجري حوارات عديدة منها هنري كيسنجر، محمد علي كلاي، السلطان قابوس بن سعيد، وغيرها من الشخصيات البارزة والمشهورة.

و قدم سمير صبري العديد من الأعمال الفنية مايقرب من 200 فيلم متنوع بين الكوميديا والرومانسيه والدراما أبرزهم فتوة الناس الغلابة، أبي فوق الشجرة، لسنا ملائكة، غيرهم من الأعمال السينمائية. كما حقق نجاح كبير في الدراما وقدم عدد كبير من المسلسلات الدرامية، منها جحا المصري، حضرة المتهم أبي، نوادر، كاريوكا.