الإثنين 3 يونيو 2024

رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة : الاستثمار في العنصر البشري يعزز من تحسين جودة النظام الصحي

جانب من الفعالية

أخبار20-5-2024 | 15:34

حسن محمود

في إطار استراتيجية الجمهورية للتنمية المستدامة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحسين كفاءة العنصر البشري في مؤسسات الدولة وتقديم خدمات متميزة للمواطنين، قام الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، بتسلم شهادة الاعتماد الرسمية لشهادة "جهار ايجي كاب" GAHAR EGYCAP من الدكتور محمد لطيف، الرئيس التنفيذي للمجلس الصحي المصري.

وقد تم اعتماد هذه الشهادة كأول "شهادة دبلوم مهني" لتخريج متخصصين في تأهيل المنشآت الصحية للاعتماد، وذلك وفقًا لبرنامج ومنهج علمي وعملي أعدته الهيئة والذي يتضمن المعايير الخاصة بالاعتماد للمستشفيات ومراكز ووحدات الرعاية الأساسية.

وخلال مراسم تخريج الدفعة الأولى من برنامج "GAHAR EGYCAP"، الذي جرى على هامش مؤتمر "المرحلة الأولى من التأمين الصحي الشامل"، أكد الدكتور أحمد طه على أهمية الاستثمار في تطوير العنصر البشري في القطاع الصحي.

كما شدد على ضرورة تصميم برامج تدريبية تتوافق مع أحدث الاتجاهات الدولية لتشجيع مقدمي الخدمات الصحية على الابتكار وتطوير مهاراتهم لتقديم خدمات ذات جودة عالية للمرضى.

وأشار إلى أهمية التزام المنشآت الصحية بتطبيق المعايير الوطنية للجودة والتي تم اعتمادها من قبل GAHAR وحصلت على الاعتماد من منظمة "الاسكوا" الدولية.

كما تم تكريم 31 متدربًا من الجزء الثاني من برنامج تدريب المراجعين الدوليين TOT، الذي تم تنفيذه بالتعاون بين الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية وهيئة الاعتماد الدولي الكندي للرعاية الصحية (AC).

هذا التكريم جاء في إطار دعم منظومة التأمين الصحي الشامل بمصر وتبادل المعرفة والخبرات مع الجهات الدولية المناظرة.