الإثنين 17 يونيو 2024

"تعليم الإسكندرية": امتحانات الإعدادية تسير بهدوء ولا شكاوى من مادة العلوم

الامتحانات الإعدادية

محافظات20-5-2024 | 16:21

دار الهلال

أكد الدكتور عربي أبوزيد، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، على سير أعمال امتحانات "الشهادة الإعدادية" بانتظام، مشيرًا إلى عدم تلقي غرفة عمليات المديرية والإدارات التعليمية أي شكاوى بشأن امتحان مادة "العلوم".

جاءت تلك التصريحات خلال جولته اليوم الاثنين لمتابعة لجنة الامتحان في مدرسة الخنساء الإعدادية للبنات بإدارة شرق، بحضور جلال عيد، مدير عام الإدارة.

ويأتي ذلك استجابة لتوجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رضا حجازي، ومحافظ الإسكندرية محمد الشريف بمتابعة سير العملية الامتحانية لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية.

وأشار أبوزيد إلى سير امتحانات الإعدادية بسلاسة لليوم الثالث على التوالي دون تلقي أي شكاوى لغرف العمليات المركزية بالمديرية أو غرف العمليات بشأن امتحانات اليوم. كما أثنى على الانضباط والالتزام بتنفيذ التعليمات والقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات.

وأشاد مدير المديرية بانضباط العملية الإمتحانية والالتزام الواضح من قبل الطلاب والمعلمين بالتعليمات الصادرة، مشيرًا إلى وضوح دليل اللجان وجدول الامتحانات وهدوء اللجان، وتفاني مراقبي الأدوار في أداء مهامهم، مما أسهم في توفير بيئة امتحانية آمنة وملائمة للطلاب.