الثلاثاء 25 يونيو 2024

"قومي المرأة " يختتم معسكرات التنشئة المتوازنة بمحافظتى دمياط والأقصر

جانب من المعسكر

سيدتي20-5-2024 | 16:27

مروة لطفي

انتهت فعاليات معسكرات التنشئة المتوازنة التي نظمها المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع الأزهر الشريف في محافظتي دمياط والأقصر.

تأتي هذه المعسكرات ضمن جهود المجلس في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية وبرنامج الإرشاد الأسري والتنشئة المتوازنة.

استهدفت المعسكرات 12 أسرة في دمياط و15 أسرة في الأقصر، واستمرت كل معسكر لمدة ثلاثة أيام.

وأكدت الأستاذة أمل عبد المنعم أهمية هذه المعسكرات في تعزيز تماسك الأسرة المصرية وتحقيق التنمية المستدامة للمجتمع.

تم تصميم المعسكرات لتقديم تجربة تفاعلية تزود أفراد الأسرة بالمعرفة والمهارات اللازمة لتعزيز التواصل والعلاقات الأسرية الإيجابية.

وشملت المعسكرات مجموعة من ورش العمل للأمهات والآباء والأطفال، تناولت مواضيع متعددة مثل فهم الذات وتحقيق التوازن في العلاقات الأسرية والتواصل الفعال وحقوق الطفل والقيم الأخلاقية.

تهدف هذه الورش إلى بناء بيئة آمنة وصحية داخل الأسرة تعزز التواصل والتفاهم بين أفرادها وتعزز القيم الأسرية الإيجابية.

بالإضافة إلى الورش التفاعلية، شملت المعسكرات تدريبات عملية على مهارات التربية الإيجابية، مثل كيفية التواصل الفعّال مع الأطفال وتشجيع السلوك الإيجابي لديهم وتصحيح السلوك السلبي، بالإضافة إلى بناء علاقات قوية مع الأطفال. وقد تضمنت ورش عمل للأطفال تعريفهم بالمبادئ والقيم الإيجابية، وترسيخ القيم الأخلاقية مثل الأمانة والصدق والعدل والاحترام والتقدير والمسؤولية والقدوة الحسنة.

يُذكر أن ورش العمل الخاصة بالأمهات والآباء قدمها مدربون متخصصون في التنشئة المتوازنة بعد تدريبهم من قبل فريق المجلس والأزهر الشريف. بينما قدم فريق الإرشاد الأسري ورش العمل الخاصة بالأطفال، وكانوا متخصصين في تربية الأطفال وتقديم المشورة الأسرية، وتمثل الفريق النسائي الخمسة المتخصصات: الأستاذة عنان عطا، والأستاذة مي تومة، والأستاذة كريمة السيد، والأستاذة مني عبد الله، والأستاذة أسماء ناجي.

وقد شارك المشاركون في المعسكرات تجاربهم الإيجابية في التواصل مع أبنائهم، مؤكدين على مدى استفادتهم من المعرفة والمهارات التي اكتسبوها خلال الورش والتدريبات العملية.

الاكثر قراءة