الثلاثاء 25 يونيو 2024

«قومي المرأة» يدرب عدد من القيادات الدينية على نشر الوعي بالقضية السكانية

جانب من الدورة التدريبية

سيدتي20-5-2024 | 17:34

مروة لطفي

ينظم المجلس القومي للمرأة مجموعة من الدورات التدريبية لعدد ١٥٠٠ قيادة دينية بقرى ومراكز محافظات (قنا -الأقصر - أسوان -أسيوط -الجيزة - القليوبية- الغربية - المنوفية - الإسكندرية-الفيوم- الوادي الجديد- كفر الشيخ- دمياط -بني سويف - البحيرة - الإسماعيلية - الدقهلية - المنيا - الشرقية سوهاج-مطروح) وتستمر على مدار يومين.

  
تأتي هذه الدورات ضمن  المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية،.. وتهدف  لنشر الوعى المجتمعي بالقضية السكانية والارتقاء بصحة المرأة الإنجابية  بين المواطنين. 

ومن جهتها أكدت  الأستاذة إيزيس محمود رئيسة الإدارة المركزية للتدريب والتنمية أن هذه الدورات التدريبية تأتي استكمالاً لجهود المجلس في تدريب القيادات الدينية المشاركة في تقديم المحور التوعوي "جلسات الدوار" بالمحافظات"، مشيرة إلى أن المجلس سبق ونظم  دورة تدريب لعدد 100 من القادة الدينين الذين تم ترشيحهم من مديرية الأوقاف والكنيسة، حيث تم تدريبهم علي دليل إعداد الدعاة والقيادات الدينية لتناول القضايا السكانية والصحية في ندوات التوعية المجتمعية.


 وأضافت أنه القادة الدينيين الذين حصلوا على تدريب ينقلون تدريباتهم  إلى عدد من القيادات الدينية بقرى ومراكز المحافظات التي تشملها مبادرة "حياة كريمة، كما يقوم بتقديم الدورات التدريبية  مدربين تنمية بشرية، ومتخصصين من الأطباء من أعضاء فرع المجلس بالمحافظة للحديث عن المحور الطبي.


تركز الدورات التدريبية على دعوة المجتمع للاستفادة من خدمات الصحة الإنجابية التي توفرها الدولة بالمراكز والوحدات الصحية لكافة المواطنين للارتقاء بصحة المرأة والأسرة المصرية، وأهمية المباعدة بين الولادات وتنظيم الأسرة.

الاكثر قراءة