الإثنين 3 يونيو 2024

وفد شبابي من مؤسسة آنا ليند الأورومتوسطية يزور مقر الأمانة العامة للجامعة العربية

جامعة الدول العربية

أخبار20-5-2024 | 18:09

دار الهلال

وافق وفد شبابي مكون من 35 فرداً يمثلون منظمات المجتمع المدني في منطقة البحر الأبيض المتوسط الجنوبية، والمشاركين في برنامج "القيادة لشباب المجتمع المدني"، على زيارة مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

تأتي هذه الزيارة في إطار تفعيل مذكرة التفاهم بين الجامعة ومؤسسة "آنا ليند"، الموقعة عام 2019، بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات الشباب، ودعم تطوير التقارير ذات الصلة بالتفاعل بين الثقافات، وتعزيز التعاون مع منظمات المجتمع المدني في المنطقة العربية.

وصرحت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية، في بيان أنه خلال الزيارة، تم إلقاء الضوء على أنشطة الجامعة العربية ومبادراتها في مجالي المجتمع المدني والشباب، بالإضافة إلى جولة في مقرها التاريخي بالقاهرة، حيث تمت زيارة المكتبة للاطلاع على المنشورات والوثائق والصور التي تعكس مسيرة العمل العربي المشترك.

وأكدت "أبو غزالة" حرص الأمانة العامة على تعزيز التعاون مع المنظمات الدولية والإقليمية في بناء قدرات منظمات المجتمع المدني العربية ودعم المبادرات الشبابية، مع التركيز على رفع التحديات ومعالجة القضايا الملحة في المنطقة العربية، بما في ذلك السلام والأمن، والتنمية المستدامة، وريادة الأعمال، والقضايا الدولية الملحة.