الأحد 22 سبتمبر 2024

قطر والأمم المتحدة تبحثان تطورات الأوضاع في غزة والأراضي الفلسطينية

الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني

عرب وعالم20-5-2024 | 19:33

دار الهلال

أجرى رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، اليوم الاثنين، محادثات مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، مارتن جريفيث، لبحث آخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وسبل تسهيل دخول المساعدات الإنسانية بشكل مستدام ودون عوائق إلى جميع مناطق القطاع، بالإضافة إلى استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأفادت وكالة الأنباء القطرية (قنا) أن اللقاء جرى على هامش منتدى الأمن العالمي المقام في الدوحة في الفترة من 20 إلى 22 مايو الحالي، حيث تم التركيز على بحث علاقات التعاون القائمة بين قطر والأمم المتحدة وسبل دعمها وتطويرها، لا سيما في المجال الإنساني.

وأكد الشيخ محمد بن عبدالرحمن دعم قطر الكامل لمكاتب ومنظمات الأمم المتحدة، معربًا عن أمله في أن يسهم الحوار الاستراتيجي المرتقب بين قطر ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، في تعزيز الشراكة بين الطرفين.

من جانبه، عبر جريفيث عن شكره لقطر على دعمها المتواصل لمكاتب ومنظمات الأمم المتحدة، مؤكدًا أن الحوار الاستراتيجي سيعزز التعاون بين الجانبين، وسيسهم في التصدي للتداعيات الإنسانية في المنطقة.

وفي سياق متصل، التقى رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية القطري اليوم برئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى فكي محمد، حيث ناقشا سبل تعزيز علاقات التعاون بين الطرفين، واستعرضا أبرز المستجدات ذات الاهتمام المشترك.