الأحد 22 سبتمبر 2024

رئيس جامعة طنطا: الدولة تسير بخطى ثابتة في تطوير التعليم العالي والخريجين

رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود ذكي

محافظات20-5-2024 | 21:15

دار الهلال

أشار رئيس جامعة طنطا، الدكتور محمود ذكي، إلى أن الدولة تسير بخطى ثابتة في تطوير التعليم العالي وقدرات الخريجين، من خلال سياسات وآليات واستراتيجيات واضحة، تتكامل فيها المبادرات الرئاسية والمشروعات القومية.

وجاءت تلك التصريحات خلال مشاركته في اجتماع تحالف جامعات إقليم الدلتا لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بحضور العديد من الشخصيات البارزة في مجال التعليم العالي، منهم الدكتور محمود سليم نائب رئيس جامعة طنطا، والدكتور حاتم أمين نائب رئيس جامعة طنطا، والدكتور صبحي شرف نائب رئيس جامعة المنوفية، والدكتورة أماني شاكر نائب رئيس جامعة كفر الشيخ، وغيرهم من الشخصيات المهمة في مجال التعليم.

وأكد الدكتور ذكي على أهمية تكامل الجهود والتعاون بين الجامعات في تحسين جودة الخدمات التعليمية وخدمة المجتمع، معربًا عن تفاؤله بمستقبل التعليم العالي في البلاد وتطوره المستمر.

وأشار الدكتور محمود ذكي كلمته إلى أن الشراكات الفاعلة مع مؤسسات التعليم العالي والقطاعات الصناعية والحكومية تعتبر مفتاحًا رئيسيًا لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وفي سياق متصل، أكد الدكتور محمود سليم أهمية الاجتماع كونه يأتي تفعيلاً للخطط التنفيذية للمبادرة الرئاسية "تحالف وتنمية"، التي تعتمد على الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، وتسعى لتفعيل دور مؤسسات التعليم العالي في تحقيق أهداف رؤية مصر 2030.

من جانبهم، ناقش الحضور كيفية تعزيز سبل التعاون والشراكة بين الجامعات في إقليم الدلتا، حيث قدمت جامعات المنوفية وكفر الشيخ وسمنود التكنولوجية عروضًا تقديمية لأبرز الإنجازات في مجال خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وفي ختام الاجتماع، تم الإعلان عن التوصيات الرئيسية التي تضمنت وضع خطة تنفيذية لتحقيق التكامل الاقتصادي والاجتماعي والبيئي باستخدام قواعد البيانات ونظم المعلومات الجغرافية على مستوى إقليم الدلتا، والموافقة على إنشاء المركز الجامعي الإقليمي لتوطين الصناعات المحلية وتطوير الوظائف، بالإضافة إلى وضع خطة تنفيذية لإطلاق قوافل تنموية شاملة بالتعاون بين شركاء التحالف لدعم المناطق الأكثر احتياجًا داخل وخارج إقليم الدلتا، وإطلاق مبادرة الجامعات الخضراء لتحالف جامعات إقليم الدلتا.