الإثنين 3 يونيو 2024

بوكثير يترأس وفد تونس في فعاليات منتدى التعليم العالمي بلندن

وزير التعليم العالي التونسي منصف بوكثير

عرب وعالم20-5-2024 | 21:24

دار الهلال

وزير التعليم العالي والبحث العلمي التونسي، منصف بوكثير، يشارك برفقة وفد بلاده في فعاليات منتدى التعليم العالمي (EWF24) في لندن خلال الفترة من 19 إلى 22 مايو الجاري.

وأكدت الوزارة في بيان صادر اليوم الاثنين أن بوكثير سيعرض التجربة التونسية في تحديد وتقييم واختيار الأولويات في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، واتخاذ القرارات المتعلقة بتمويلها، ضمن مشاركته في جلسة نقاشية وزارية تحمل عنوان "ماذا يمكننا أن نتعلم من بعضنا حول تخصيص التمويل والتخطيط الفعال وتحديد الأولويات؟".

وسيعقد وزير التعليم العالي عدة اجتماعات ثنائية مع وزراء وقادة عالميين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والتربية، كما سيمثل تونس في مختلف الاجتماعات الوزارية التي تُعقد على هامش المنتدى.

يُعد منتدى التعليم العالمي أكبر تجمع لوزراء التربية والتعليم العالي والبحث العلمي وتنمية الكفاءات في العالم، ومن المتوقع أن يشارك في نسخة هذا العام أكثر من 140 وزيراً، بالإضافة إلى قادة عالميين.

تنعقد نسخة عام 2024 من منتدى التعليم العالمي تحت شعار "تعزيز فهم الذكاء الاصطناعي، وبناء العلاقات الإنسانية والقدرة على الصمود: كيف يتعين تحديد أولويات السياسات والتنفيذ من أجل تعليم أفضل؟".