الجمعة 21 يونيو 2024

النشرة المرورية.. كثافات عالية ونصائح مهمة لقائدي السيارات

الحالة المرورية

الجريمة21-5-2024 | 09:28

هويدا علي

قال اللواء أحمد هشام الخبير المروري، اليوم الثلاثاء، إن هناك تأمين كامل وشامل لجميع مقار لجان امتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى الجمهورية، من خلال وضع هرم أمني حول هذه المقار لمنع تكدس المرور والوقوف الممنوع، وإرشاد قادة السيارات إلى ساحات الانتظار البديلة.

وأضاف، ما زال ارتفاع شديد في درجات الحرارة مستمر حتى الآن في كافة أنحاء الجمهورية، ما له تأثير سلبي على حركة سير السيارات، توجد كثافات مرورية متحركة ما بين متوسطة وعالية على مستوى القاهرة الكبرى، وخاصة في المناطق الحيوية المؤدية إلى مجمع المدارس والجامعات والمعاهد، وكافة الوزارات الخدمية والمصالح الحكومية والهيئات البريدية التي يتعامل معها المواطنون يومياً لقضاء احتياجاتهم.

وجرى تعزيز الطرق السريعة بخدمات مرورية مكثفة، بما في ذلك مجموعات الدراجات البخارية وسيارات النجدة الفورية وسيارات الدفع الرباعي، لمتابعة حركة سير السيارات. نوجه النصيحة لقادة السيارات بالتهدئة والحد من السرعة، خاصة على الطرق الصحراوية التي تشهد ارتفاعاً شديداً في درجات الحرارة تصل إلى أربعين درجة مئوية، وخاصة في ساعات الظهيرة. نناشد السادة قائدي السيارات بضرورة التأكد من الصلاحية الفنية للمركبة، وخاصة السوائل، وضغط الهواء في الإطارات.

ومن المهم عدم وضع أي شيء قابل للاشتعال داخل السيارة مثل العطور والولاعات، لتجنب أي حوادث اشتعال داخل السيارة نتيجة للارتفاع الشديد في درجات الحرارة. حالياً، توجد كثافات مرورية متحركة على محور صلاح سالم في الاتجاهين، وكذلك على كوبري 6 أكتوبر في الاتجاهين. شارع رمسيس باتجاه ميدان رمسيس يشهد كثافات مرورية، وكذلك مناطق حدائق القبة وخاصة القادمين من منزل القبة وحدائق القبة باتجاه مناطق حدائق القبة، وشارع ولي العهد وشارع مصر والسودان.

ولفت إلى أن كورنيش النيل يشهد كثافات مرورية عالية، والطريق الدائري يشهد كثافات مرورية في الاتجاهين سواء القادم من القاهرة باتجاه الجيزة، وتحديداً أعلى منطقة المريوطية باتجاه مناطق الرماية وطريق الواحات، وكذلك القادم من المعادي وزهراء المعادي باتجاه مدن التجمعات الجديدة والقاهرة الجديدة.

وأشار إلى أن طريق الإسماعيلية الصحراوي القادم من كوبري الحرفيين باتجاه طريق الإسماعيلية الصحراوي يشهد أيضاً كثافات مرورية عالية. محور النصر يشهد كثافات مرورية متحركة للقادمين من المنيب باتجاه ميدان الشهيد هشام بركات، ومحور صلاح سالم للقادمين من مناطق مطار القاهرة الدولي باتجاه أعلى كوبري الطيران وميدان العروبة.

وواصل، أن هناك كثافات مروربة عالية في شارع الخليفة المأمون للقادمين من ميدان روكسي باتجاه نفق العباسية، مشيرًا إلى أن هذه الكثافات ناتجة عن أعطال السيارات التي تزيد من حدة الازدحام.

وموه إلى أنه توجد أوناش على جميع المحاور والميادين والطرق الرئيسية للتعامل مع هذه الأعطال بسرعة، مشددًا على  أهمية الاحتفاظ بأرقام الطوارئ في حالة حدوث عطل في السيارة أو وقوع حادث مروري داخل القاهرة الكبرى: 136 للطرق السريعة، و0122 3040 400 للطوارئ.

 

 

اللواء أحمد هشام