الإثنين 3 يونيو 2024

لربات البيوت.. 3 طرق طبيعية لتنظيف المرايا بكل سهولة

تلميع المرايا

سيدتي21-5-2024 | 01:26

عزة أبو السعود

تواجه العديد من ربات البيوت تحديات عند تنظيف المرايا، خاصةً مع وجود البقع والعلامات التي تصعب إزالتها، الأمر الذي يدفعهن للبحث عن طريقة فعالة واقتصادية للتخلص من الأوساخ الملتصقة بالمرآة.

وفي السطور التالية نستعرض حلول فعالة وطبيعية والتي تساعدك  على تنظيف وتلميع مرايا المنزل  بأقل التكاليف، وفقاً لما نشر على موقع "citymagazine"، وإليك أهمها.

- الطريقة الأبسط والأكثر شيوعًا لتنظيف المرايا هي استخدام منظف الزجاج:  

قومي برش  القليل من المنظف على المرآة،وامسحيها بقطعة قماش نظيفة وجافة من الألياف الدقيقة أو منشفة ورقية،.. وذلك عن طريق حركات  دائرية لتجنب ترك علامات على المرايا. احرصي  على عدم استخدام الكثير من المنظف لأن ذلك قد يؤدي إلى بقع إضافية على حواف المرآة.

- البديل الطبيعي" الخل":

 يعتبر الخل مادة حمضية ممتازة لتنظيف ولمعان الأسطح الزجاجية ، فهو مطهر فعال  للتخلص من الجراثيم.  قومي بخلط أجزاء متساوية من الخل والماء في زجاجة رذاذ، ثم  رشي  على المرآة وامسحي  بلطف بقطعة قماش من الألياف الدقيقة. ففوائد الخل لا تقتصر على إزالة البقع وبصمات الأصابع فحسب  بل يطهر السطح أيضًا.

- الصابون  السائل للأوساخ العنيدة:

إذا كنتِ تتعاملين مع الأوساخ العنيدة مثل الطبقة الزيتية، يمكنك استخدام محلول منظف لغسل الأطباق . امزجي  بضع قطرات من الصابون مع الماء، ثم بللي  قطعة القماش وامسحي المرآة بلطف. بعد التنظيف بالماء والصابون، يجب شطف المرآة بالماء النظيف لإزالة بقايا الصابون وتجفيفها.

- وأخيراً،.. ينصح بتنظيف المرايا مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. ولكن إذا كانت المرآة موجودة في مكان تتعرض فيه للأوساخ بشكل أكبر، مثل الحمام، حيث تتراكم بقع معجون الأسنان أو الماء، فمن الأفضل تنظيفها عدة مرات في الأسبوع.