الإثنين 3 يونيو 2024

«الأعلى للثقافة» ينظم ندوة شبابية عن التنوع الثقافي وأهمية العقول المبدعة

جانب من الندوة

ثقافة21-5-2024 | 10:04

إسلام علي

عقد المجلس الأعلى للثقافة ندوة بعنوان "الشباب والتنوع الثقافي في عصر الذكاء الاصطناعي" تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وأدارها الدكتور حسين حسني، وشارك في الندوة، الدكتور أحمد سلامة، والدكتور محمد عبده بدوي، والدكتور أشرف جلال، والدكتور عمرو الورداني.

ناقش الدكتور أحمد سلامة، دور الإنسان في بناء الذكاء الاصطناعي وأهمية العقول المبدعة، موضحاً التطور من المنطق التقليدي إلى الثورة الإلكترونية، مشيرًا أيضا إلى أن الذكاء الاصطناعي يجمع بين اليقين واللايقين ويعتمد على النظم الخبيرة.

تناول الدكتور محمد عبده بدوي، الصناعات الثقافية ودورها في تعزيز الهوية الشخصية والمجتمعية، مشيراً إلى أهمية التنوع الثقافي في تعزيز التسامح والحوار وقبول الآخر.

استعرض الدكتور أشرف جلال، مصطلحات مثل الشريك الرقمي والإنسانية الرقمية، مشدداً على أهمية قبول التنوع الثقافي والانفتاح على الثقافات الأخرى، وأهمية القراءة والمعرفة.

وفي السياق ذاته، تحدث الدكتور عمرو الورداني عن التحديات التي تواجه الشباب في عصر الرقمنة، مؤكداً ضرورة الحفاظ على الهوية الثقافية المصرية والقيم الأسرية في مواجهة التحولات التكنولوجية.