الإثنين 3 يونيو 2024

بعد عامين من احتراقه.. إعادة ترميم وافتتاح مسرح ستوديو ناصيبيان

جانب من كلمة الإفتتاح

ثقافة21-5-2024 | 10:49

إسلام علي

افتتح مسرح ستوديو ناصيبيان،  بعد ترميمه بواسطة جمعية النهضة العلمية والثقافية في جزويت القاهرة، والتي احتفلت بمرور 25 عامًا على تأسيسها، وتزامن الافتتاح مع الذكرى الأولى لرحيل المؤسس الروحي للجمعية، الأب وليم سيدهم اليسوعي.

رحب الأب جوزيف إسكندر، رئيس مجلس إدارة الجمعية، بالحضور وأعرب عن شكره وتقديره لمشاركتهم في الفرحة وأكد التزام الجمعية بتوفير مساحة آمنة للفن والإبداع.

 

أشار الأب مايكل زاميط، الرئيس الإقليمي للرهبانية اليسوعية، إلى أهمية الفن والثقافة كوسيلة لحل الخلافات وتعزيز التعاون بين الأفراد، معبرًا عن أمله في تحقيق هذا الهدف من خلال مراكز الجمعية الثقافية.

 

أكدت الكاتبة والناقدة، عبلة الرويني، أن إعادة ترميم المسرح وافتتاحه بعد الحريق هو جهد مشترك لأبناء الجمعية والمجتمع الثقافي، مما يعكس روح التعاون والتضامن في مدرسة النهضة.

وفي كلمته، شكر سامح سامي، المدير التنفيذي للجمعية، كل المساهمين في إعادة ترميم المسرح وأكد على استمرارية العمل الجاد لجعل الجمعية مركزًا ثقافيًا رائدًا.

وفي السياق ذاته، تم تكريم عدد من الشخصيات البارزة في جمعية النهضة على مساهماتهم في مدة 25 عامًا، وتضمنت الحفل فقرة فنية تمثلت في عروض موسيقية.

وحضر الحفل عدد من الشخصيات البارزة في المجتمع الثقافي المصري، بما في ذلك وزيرة الثقافة السابقة إيناس عبد الدايم، والكثير من الكتاب والفنانين والمفكرين والنقاد.