الأربعاء 19 يونيو 2024

سارع بتصحيح أوضاعك.. اعرف آخر ميعاد لحصول الأجانب على كارت الإقامة الذكي

الأجانب

أخبار21-5-2024 | 12:26

سارة أشرف

أعلنت الحكومة، إطلاق حملة "سارع بتصحيح أوضاعك بمصر"، بهدف ضمان استمرار استفادة ضيوف الوطن من الخدمات المقدمة للمواطنين، من خلال الحصول على كارت الإقامة الذكي.

أهابت الدولة وأجهزتها المعنية بجميع الأجانب المقيمين على أراضيها بضرورة مراجعة الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية لتنظيم أوضاعهم وتجديد إقاماتهم، والحصول على كارت الإقامة الذكي، وذلك لضمان الاستفادة من جميع الخدمات الحكومية المتاحة لهم.

كما توجهت الدعوة أيضًا إلى الضيوف الأجانب الذين يتمتعون بالإعفاء من رسوم الإقامة، للتوجه إلى الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية لتسجيل بياناتهم والحصول على كارت الإقامة الذكي، ويأتي هذا تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء، الذي من المقرر أن ينتهي سريانه في تاريخ 30 يونيو 2024.

وستتم إيقاف التعامل والخدمات المقدمة للأجانب المعفيين من تراخيص الإقامة إذا لم يقوموا بتحصيل بطاقات الإعفاء من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بعد انتهاء المهلة الحالية.

وسيجرى منحهم مهلة نهائية حتى "30 سبتمبر 2024" لاستخراج تلك البطاقات، وخلال هذه المهلة سيتم إيقاف جميع الخدمات المقدمة من تلك الجهات حتى يتم تقديم بطاقة الإعفاء من الإدارة العامة للجوازات.

وبعد انتهاء المهلة النهائية في 30 سبتمبر 2024، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الأجانب الذين لم يستخرجوا الإعفاء من الإدارة العامة للجوازات والهجرة.

سيتعامل معهم باعتبارهم مخالفين لضوابط الإقامة بالبلاد.