الإثنين 3 يونيو 2024

افتتاح منظومة التحول الرقمي والميكنة الشاملة بمجمع النيابات الإدارية في الزقازيق

المستشار حافظ عباس

الجريمة21-5-2024 | 13:24

هويدا على

افتتح المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، اليوم الثلاثاء، منظومة التحول الرقمي والميكنة الشاملة بمجمع النيابات الإدارية بالزقازيق، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس". جاء ذلك بحضور المستشار محمود سمير خلف الله، مدير وحدة التحول الرقمي، والمستشار محمود حمدي، عضو الوحدة، والمهندس محمد هلال، مدير الإدارة العامة لقواعد البيانات والمشرف على مشروعات وزارة العدل بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس محمد نادي، مدير مشروع النيابة الإدارية بالوزارة.

 

كما حضر قيادات ومديرو النيابات الإدارية بالزقازيق، وعلى رأسهم المستشار محمد عبد العزيز محمد عطية، مدير مكتب فني الزقازيق، والمستشار نبيل إبراهيم صالح عمر، مدير فرع الدعوى التأديبية بالزقازيق. شملت منظومة التحول الرقمي نيابات الزقازيق القسم الأول، والزقازيق القسم الثاني، والزقازيق القسم الثالث، والزقازيق القسم الرابع، والزقازيق القسم الخامس.

 

وأعرب المستشار حافظ عباس في كلمته عن سعادته لاستمرار استكمال منظومة التحول الرقمي في جميع محافظات مصر، مشيراً إلى أن ذلك يأتي ضمن خطة الدولة القومية للتحول الرقمي، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وشدد على ضرورة بذل الأعضاء لأقصى درجات الجهد والعطاء والإخلاص في العمل؛ لتحقيق رسالة النيابة الإدارية في مكافحة الفساد المالي والإداري، وترسيخ دعائم دولة القانون.

تنضم نيابات مدينة الزقازيق إلى عددٍ من النيابات التي تم تفعيل منظومة التحول الرقمي فيها، بما في ذلك محافظات القاهرة والجيزة، والإسكندرية، وبورسعيد، وشمال وجنوب سيناء، والإسماعيلية، والسويس، والبحر الأحمر، والأقصر وأسوان، وسوهاج، وبنها، والمنصورة، ودكرنس. يأتي ذلك في إطار توجهات القيادة السياسية ورؤية النيابة الإدارية للميكنة الشاملة لدورة العمل، وإدارة القضايا والتحقيقات، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وصولًا للعدالة الناجزة كهدفٍ أساسيٍ لاستراتيجية الدولة للتنمية المستدامة ورُؤية مصر 2030.

صرح بذلك المتحدث باسم النيابة الإدارية ومدير مركز الإعلام والرصد المستشار محمد سمير.