الأحد 22 سبتمبر 2024

المنتدى الإفريقي المصري للسياحة يجذب ممثلي شركات السياحة العالمية

جانب من جولة وزير الأثار و محافظ جنوب سيناء

ثقافة21-5-2024 | 15:12

إسلام علي

أجرى وزير السياحة والآثار، أحمد عيسى، ومحافظ جنوب سيناء، خالد فودة، جولة تفقدية لأحد المنتجعات السياحية الكبرى في شرم الشيخ، والذي افتتحت مرحلته الأولى مؤخرًا.


جاءت هذه الجولة خلال زيارة الوزير، لشرم الشيخ للمشاركة نيابة عن رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، في افتتاح المنتدى والمعرض الأفريقي المصري للسياحة، الذي يُعقد لأول مرة في مصر.


وشارك في الجولة عدد من منظمي الرحلات من دول مختلفة، وقيادات من المحافظة، وسفراء من دول متعددة، وتفقد الوزير والمحافظ خدمات المنتجع، وأماكن الترفيه، والتسوق، والمطاعم، والكافيتريات، والمحلات التجارية، وأماكن الضيافة.


استمعا إلى شرح مفصل من المستثمر السياحي ومالك المنتجع، ناصر عبد اللطيف، عن مكونات المنتجع وعدد الغرف الفندقية، حيث أشار إلى أن المنتجع افتتح جزئيًا منذ أربعة أشهر، ويضم أماكن ترفيهية متنوعة وأكبر منطقة ملاهي للأطفال. كما أشار إلى ارتفاع نسب الإشغال الفندقي، التي وصلت إلى 106% خلال عيد الفطر، وتوفير المنتجع لـ800 فرصة عمل مباشرة، مع توقعات بزيادة الحجوزات في أكتوبر والموسم السياحي الجديد.


أشاد أحمد عيسى بالتجربة الفندقية وما تقدمه للزائرين، مشيرًا إلى أن الفندق يُعتبر مقصدًا سياحيًا داخل المقصد المصري، وهو توجه جديد للقطاع السياحي الخاص، وأكد على دعم الوزارة لهذا التوجه، حيث يعد منتج سياحة العائلات أحد أهم المنتجات التي تركز عليها الوزارة حاليًا.


أوضح الوزير أن مثل هذه المشروعات الفندقية تحقق بفضل جهود القطاع الخاص وتطوير البنية التحتية التي قامت بها الدولة، مما انعكس إيجابياً على قطاع السياحة في مصر. وأشار إلى أن استثمارات القطاع السياحي الخاص تسهم في تطوير قطاع الفنادق وزيادة عدد الغرف الفندقية، وهو محور رئيسي في الاستراتيجية الوطنية للسياحة.


أكد ناصر عبد اللطيف أن السياحة في شرم الشيخ تتجاوز الإقامة في الغرف الفندقية لتقديم تجربة سياحية متكاملة، وأشار إلى أهمية مشاركة منظمي الرحلات ووكلاء السفر في المنتدى، حيث يجلبون 70% من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، مما يعزز الأعداد السياحية ويشجع شركات الطيران على إطلاق رحلات مباشرة إلى شرم الشيخ.


أشاد الحضور بجمال المنتجع والإمكانات الكبيرة التي يقدمها، مما يجعله إضافة قوية للمقومات السياحية في شرم الشيخ.


يُذكر أن المنتدى والمعرض الأفريقي المصري للسياحة يُعد أول تجمع سياحي مهني من نوعه في أفريقيا ومصر، بمشاركة واسعة من ممثلي شركات السياحة العالمية ومنظمي الرحلات وشركات الإدارة والطيران الدولية والخبراء والمستثمرين في صناعة السياحة.