الثلاثاء 18 يونيو 2024

هيئة موانئ البحر الأحمر ترفع درجة الاستعداد لبدء موسم الحج البري

جانب من الاجتماع

محافظات22-5-2024 | 09:51

عمرو فارس

عقد اللواء محمد عبد الرحيم، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، اجتماعًا مع أعضاء المجتمع المينائي في ميناء نويبع البحري لمناقشة استعدادات موسم الحج البري المقبل، المقرر بدء في نهاية الشهر الجاري.

وأفاد بيان صادر عن هيئة موانئ البحر الأحمر اليوم بأن الميناء يستعد لاستقبال 6000 حاج و144 باص حج، حيث تم فتح غرفة عمليات للتنسيق وضمان سلامة حجاج بيت الله الحرام، بالتعاون مع أعضاء المجتمع المينائي وشركة الجسر العربي.

وطالب عبد الرحيم شركات السياحة والتوكيل الملاحي بالالتزام بمواعيد الحجز وحل مشاكل الأتوبيسات لضمان سلامة وصولها إلى الميناء، مع التأكيد على وجود سائقين مؤهلين وحمل الحجاج لجوازات سفرهم وتذاكرهم لتسهيل الإجراءات.

كما وجه اللجنة العليا بالتفتيش البحري بمتابعة تنفيذ الشروط والضوابط لتأمين الركاب، وتوفير خدمات الحجر الصحي والإسعافات الطبية وشرح مناسك الحج للحجاج.

في إطار تحضيراته لاستقبال الحجاج، تفقد عبد الرحيم صالات السفر والوصول وأماكن الراحة للحجاج، وأكد على استمرار توفير الخدمات الأساسية كالمياه والكهرباء، بالإضافة إلى إعداد صالة VIP لخدمة الحجاج في حال وجود أي تكدسات، مع ضمان استمرار عمل محطة التحلية لتزويد الميناء بالمياه اللازمة.