الإثنين 17 يونيو 2024

وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي الجاري تنفيذها

وزير الإسكان

أخبار22-5-2024 | 09:56

دار الهلال

 أكد الدكتور "عاصم الجزار" ، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية على أهمية متابعة تقدم البرامج والمشاريع المائية والصرف الصحي بالتعاون مع شركاء التنمية، مع التزام كامل بالشروط الدولية المنظمة لهذه البرامج.

جاء ذلك خلال متابعة الدكتور عاصم الجزار، موقف تنفيذ البرامج التنموية لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، الجاري تنفيذها بالتعاون مع شركاء التنمية، والتي تخدم الخطط الإستراتيجية لقطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي بالوزارة، بهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وزيادة نسب تغطية الخدمات على مستوى الجمهورية.

وترأس الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشؤون البنية الأساسية، اجتماع اللجنة العليا لمتابعة مشروعات التعاون الدولي، لمتابعة تنفيذ مشاريع التعاون الدولي في قطاع المرافق.

حضر الاجتماع ممثلو الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، والجهاز المركزي للتعمير، ووحدة إدارة المشروعات بالوزارة ( PMU ).

تم خلال الاجتماع استعراض تقدم مشروعات خدمات الصرف الصحي المستدامة في المناطق الريفية، والتي تستهدف تحسين البنية التحتية للصرف الصحي في عدد من المحافظات. وأكد الحضور على أهمية تواصل تنفيذ الأعمال والالتزام بالجداول الزمنية والتقارير المطلوبة.

وفي السياق ذاته، ناقش الحضور التحضيرات لبدء العمل في منحة المساعدات التحضيرية لمعالجة الحمأة في مصر، والتي تم تمويلها من بنك الاستثمار الأوروبي.

وشدد الدكتور سيد إسماعيل على أهمية التنسيق الجيد مع الجهات المعنية لضمان استفادة كاملة من المنحة وتحقيق النتائج المرجوة.

و أشاد الدكتور عاصم الجزار بجهود الفريق في تنفيذ البرامج والمشاريع بنجاح، وأكد على ضرورة استمرارية العمل والمتابعة المستمرة لضمان تحقيق الأهداف المنشودة.