الأربعاء 19 يونيو 2024

وزير الإسكان يُصدر قراراً بإزالة مخالفات بناء بالساحل الشمالي

إزالة التعديات

أخبار22-5-2024 | 10:16

دار الهلال

صدرت عدة قرارات حازمة من وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور عاصم الجزار، بشأن إزالة المخالفات في مناطق متعددة، مع التأكيد على عدم التهاون مع أي مخالفات جديدة وضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأصدر وزير الإسكان قراراً بإزالة مخالفات البناء الواقعة بقطعة أرض داخل كردون جهاز تنمية القطاع الأول للساحل الشمالي الغربي، ونص القرار على أن تُزال بالطريق الإداري مخالفات البناء المقامة بشاليه بقرية سياحية بحري الطريق الساحلي إسكندرية/مطروح، داخل حدود جهاز تنمية القطاع الأول للساحل الشمالي الغربي، والمتمثلة في بناء غرف مخالفة، وأعمال أخرى.

وقال الدكتور عاصم الجزار، إن الإدارات المختصة بأجهزة مدن: الشيخ زايد، والعاشر من رمضان، والشروق، ودمياط الجديدة، وسوهاج الجديدة، نفذت حملات لإزالة مخالفات البناء بعدة مناطق، وذلك بمعاونة الشرطة المختصة.

وأكد الوزير أنه لن يسمح بأي مخالفة جديدة، وستتم الإزالة الوجوبية لأي مخالفة، وأن أي مخالفات تمت بعد صدور قانون التصالح لن يتم التصالح عليها وسيتم الإزالة الفورية لها، كما أن هناك فرق عمل على مدار اليوم، بجهاز كل مدينة، مكلفة برصد أي مخالفة بناء، والتعامل معها على الفور.

 بالإضافة إلي الرصد الفوري من منظومة التغيرات المكانية لآي محاولة بناء مخالف، مطالبا المواطنين بالحفاظ علي مدخراتهم، وتوجيهها في المكان الصحيح، بدلا من ضياعها في البناء المخالف، الذي حتما سيزال، مشددا علي حائزي قطع الأراضي والوحدات بالمدن الجديدة، بالالتزام بالشروط البنائية وشروط التخصيص وعدم تنفيذ أعمال مخالفة، فلا تهاون مع المخالفات حرصاً على الواجهة الحضارية للمدن الجديدة. 

وفي السياق ذاته، نفذت الإدارات المعنية بجهاز تنمية مدينة الشيخ زايد بالتعاون مع شرطة المرافق والتعمير، حملة لمواجهة مخالفات البناء بالمدينة.

بدوره، أوضح المهندس أحمد عبد الرازق، رئيس جهاز المدينة، أن الحملة أسفرت عن إزالة فورية وإيقاف الأعمال لزيادة في النسبة البنائية لغرف السطح للقطع أرقام ( 5ج - 31ج - 149) بيت الوطن، والقطعة رقم 67 تيامو سيتي، بجانب إزالة لبناء أعمدة مخالفة للقطعة رقم 232 الحي التاسع المجاورة 1، وتم التحفظ على المعدات واتخاذ الإجراءات القانونية.