الأربعاء 19 يونيو 2024

تعرفي على نمط حياتك الغذائي من خلال شكل جسم وقوامك

نمط حياتك الغذائي

سيدتي22-5-2024 | 11:01

فاطمة الحسيني

تبحث معظم الفتيات عن طريقة تمكنها من معرفة نمط حياتها الغذائي وعاداتها المختلفة، ولذلك نقدم في السطور القادمة تحليل روتين صحتك من خلال شكل جسمك وقوامك، وفقاً لما نشر على موقع " times of india"..

  • جسم على شكل تفاحة:

إذا كان جسمك على شكل تفاحة، فأنت تقومين بتخزين الدهون في جسمك حول الوركين والبطن، و لديك الكثير من الاختلال في نمط حياتك وتحتاجي إلى إتباع نظام غذائي جيد مع ممارسة روتينية مناسبة والبدء بتحمل قدر أقل من التوتر.

  • جسم على شكل كمثرى:

تتراكم الدهون حول منطقة الفخذ العليا، هذا ليس خطيرًا ولكن يمكن أن يعانين من الخطوط البيضاء والتهاب المفاصل العظمي في المستقبل، وسيجدن صعوبة في إنقاص الوزن، وبالتالي فإن ممارسة الرياضة أمر ضروري لك يوميًا.

  • جسم مستطيل الشكل:

من أكثر أشكال الجسم تناسباً، يتمتع أصحاب الأجسام المستطيلة بمعدل أيض أعلى، حيث لا يعانون من زيادة الوزن بسهولة، ويرتبطون باللياقة البدنية والصحة الجيدة، و الأشخاص الذين لديهم هذا النوع يكتسبون الوزن بسهولة شديدة، وتحديدًا حول منطقة البطن ومع ذلك، فإنهم دائمًا ما يفكرون في الحصول على المزيد من الانحناءات بدلاً من أن يكونوا عضليين.

  • جسم المثلث المقلوب:

عادةً ما يكون لدى الأشخاص الذين لديهم خلفية رياضية هذا النوع من الجسم، و لديهم أكتاف عريضة مع محيط الخصر الضيق وينعمون بعملية التمثيل الغذائي العالية، و نسبة الطول إلى الوزن متوازنة بشكل جيد ولهذا السبب يبدو أنهم يتمتعون بالعضلات واللياقة البدنية ومع ذلك، فهم لا يهتمون كثيراً بصحتهم وقد يقعون فريسة لأمراض القلب أو العظام