الأربعاء 19 يونيو 2024

محافظ الغربية: مستمرون في تنفيذ خظة تطوير وتجميل المحلة الكبرى في القطاعات كافة

جانب من الجولة التفقدية

محافظات22-5-2024 | 12:04

دار الهلال

أكد محافظ الغربية طارق رحمي، أن المحافظة مستمرة في تنفيذ خطة تطوير وتجميل مدينة (المحلة الكبرى) في القطاعات كافة، والانتهاء من مشروعات الرصف والتطوير الجارية؛ لتحسين مستوى الطرق والشوارع وتحقيق أكبر قدر من السيولة المرورية وخلق شوارع بكفاءة عالية وإضفاء اللمسة الجمالية للمدينة للوصول إلى المظهر الجمالي والحضاري اللائق المناسب.

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها المحافظ، اليوم الأربعاء لمتابعة مشروعات الرصف والتطوير بالمدينة.. حيث بدأت الجولة بمتابعة أعمال تركيب انترلوك رصيف كورنيش المحلة الجديد على ترعة بحر شبين والذي يتم إنشاؤه على غرار ما تم في كورنيش مدينة طنطا، مشيرا إلى أن الكورنيش سيكون محورا مروريا داخل المدينة؛ يسهم في تيسير الحركة المرورية، وكونه متنفسا ومتنزها حضاريا لأهالي مدينة المحلة الكبرى. 

وانتقل المحافظ بعد ذلك لمتابعة رصف وتطوير شارع شركة مصر للغزل والنسيج بحي ثان المحلة الكبرى.. حيث يتم فرد طبقة السن بدايةً من كوبري النجاري حتى كورنيش المحلة بطول 3.4 كيلومتر ومتوسط عرض 8 أمتار. 

وفي السياق ذاته، تفقد المحافظ أعمال الرصف والتطوير الجارية بشارع الوحدة العربية بحي ثان المحلة ومتابعة استكمال أعمال الحفر لتركيب مواسير الصرف وتركيب بلاعات الأمطار لاستكمال أعمال الرصف، ويمتد شارع الوحدة العربية من شارع نعمان الأعصر أمام نفق الشون إلى شارع وابور الثلج بطول 380 مترا ومتوسط عرض يتراوح بين 8 و12 مترا.
واختتم المحافظ الجولة بمتابعة الأعمال الجارية في إنشاء مجلس مدينة المحلة الجديد، والذي يتكون من دور أرضي، و6 أدوار على مساحة 2842 مترا مربعا داخل جزء من أرض المرفق القديم بالمحلة الكبرى بشارع الزيوت والصابون بنطاق حي أول المحلة.