الأحد 16 يونيو 2024

اعترافات المتهم بحادث معدية أبو غالب

الحادث

الجريمة22-5-2024 | 12:55

هويدا على

تستكمل النيابة العامة في الجيزة التحقيقات في حادث ميكروباص معدية أبو غالب بمنشأة القناطر، حيث استمعت النيابة لأقوال سائق الميكروباص المتهم في الواقعة.

كشف سائق الميكروباص المتسبب في الحادث أنه كان يقوم بتوصيل الفتيات من محل إقامتهن إلى المزارع في منشأة القناطر محل عملهن، وأوضح أنه بعد صعوده على المعدية وقبل وصولها إلى الشط الثاني، تعرضت إحدى الفتيات للتعدي من قِبل سائق آخر.

قال السائق المتهم: "بعدها نزلت من الميكروباص عشان حق البنت واتخانقت مع السواق، وحصل بيني وبينه اشتباك بالإيد، وساعتها كان معاه ناس تانية وفضلوا يخبطوا في الميكروباص لحد ما لقيته وقع في المياه."

أمرت نيابة شمال الجيزة الكلية بحبس سائق الميكروباص المنكوب واثنين من عمال المعدية بتهم القتل الخطأ لـ 17 فتاة وإصابة 9 آخرين، كما قررت النيابة عرض المتهمين على الطب الشرعي لإجراء تحليل المخدرات، واستدعاء المختصين بمجلس المدينة التابع لها المعدية، تستكمل التحقيقات بسؤال المصابين في الحادث فور تحسن حالتهم، والتصريح بدفن الجثامين، وطلب تحريات رجال المباحث حول الواقعة.

كشفت تحقيقات النيابة الأولية أن الحادث وقع في الساعة التاسعة من صباح الثلاثاء أثناء عبور المعدية نهر النيل بين "وردان-أبو غالب" بنطاق محافظتي الجيزة والمنوفية. وأظهرت التحقيقات أن المعدية "المنيا 6" محرر لها 3 محاضر مخالفات لإيقاف تشغيلها آخرها بتاريخ 3 مارس 2024.

وأضافت المعاينة أن المعدية غير آلية وتعمل بالواير أعلى الرياح البحيري، وأثناء رسو العبارة، قام سائق الميكروباص بمغادرة المركبة دون تأمين وقوفها، وتجادل مع أحد المواطنين. نتيجة لذلك، تحرك الميكروباص للخلف وسقط في المياه بسبب عدم تأمينه بالفرامل.

 

أفادت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة أن المعدية "المنيا 6" كانت منتهية الترخيص منذ أغسطس 2023، وأن قرار إيقافها عن العمل لم يتم تنفيذه حتى تجديد الترخيص. كما كشفت التحريات أن الشجار بين السائق وآخر على المعدية دفعه للنزول من السيارة دون شد الفرامل، مما أدى إلى سقوط الميكروباص في النهر وكان بداخله 16 فتاة، بينما كانت الباقيات خارج الميكروباص.

 

نجحت قوات الإنقاذ النهري بمعاونة صيادين في انتشال جثث الغرقى، بينما لا يزال البحث جاريًا عن 11 فتاة مفقودة تحت المياه.