السبت 15 يونيو 2024

"التحالف الإسلامي" والأمم المتحدة يبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال مكافحة الإرهاب

السعودية والأمم المتحدة

عرب وعالم22-5-2024 | 14:07

دار الهلال

بحث الأمين العام للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب اللواء الطيار الركن محمد بن سعيد المغيدي، في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك اليوم الأربعاء مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب والمدير التنفيذي لمركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب فلادمير فورونكوف، سبل تعزيز التعاون الثنائي.

واستعرض الجانبان - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) - القضايا المتعلقة بمحاربة الإرهاب في مجالاته المختلفة، ومبادرات التحالف الإسلامي في مجالاتها الفكرية والإعلامية ومحاربة تمويل الإرهاب والدور الذي يقوم عليه التحالف الإسلامي في تنسيق الجهود الدولية، وتكثيفها للدول الأعضاء في التحالف . 

وأشاد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب بالجهود التي يقدمها التحالف الإسلامي، بما يخدم مصالح الدول المتحالفة في حربها على الإرهاب، وما وصل إليه التحالف من إنجازات في تنسيق الجهود الدولية للحرب ضد الإرهاب، مؤكداً الدور الريادي للسعودية ـ دولة المقر ـ في دعم هذا التحالف مٌنذ إنشائه وحتى اليوم، وذلك إيماناً منها بوجوب التكاتف الدولي في هذا الشأن.

من جهته، أعرب الأمين العام للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب عن تقديره للجهود المبذولة من قبل الأمم المتحدة ممثلةً في وكالة الأمانة العامة لمكافحة الإرهاب ومركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، وما تقدمانه في سبيل دعم و مساعدة و تدريب الدول الأعضاء في مجالات محاربة الإرهاب المختلفة وبناء القدرات المؤسسية، وتنسيق الجهود الدولية والمساعدة في تنفيذ قرارات مجلس الأمن وصولاً إلى النشر والتوعية بمخاطر الإرهاب وآثاره.

يذكر أن هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز التعاون الدولي مع المنظمات والمراكز الإقليمية والدولية، وحرص التحالف على إقامة شراكات إستراتيجية بين المنظمات الدولية، وتعزيز العلاقات والتعاون المستمر لحفظ الأمن والسلم الدوليين.