السبت 15 يونيو 2024

"قومي المرأة" يشارك في مؤتمر الابتكار الرقمي للتنمية المستدامة في أفريقيا

جانب من الفعالية

سيدتي22-5-2024 | 16:36

مروة لطفي

شارك المجلس القومي للمرأة في فعاليات المائدة المستديرة الثالثة، التي نظمها المركز المصري الإفريقي للتدريب في مجال تنظيم الاتصالات، تحت عنوان "الابتكار الرقمي من أجل التنمية المستدامة - التحديات والفرص في أفريقيا".

يهدف المؤتمر إلى استكشاف واكتساب رؤى حول المواضيع المشتركة في قطاع الاتصالات الأفريقي، مع التركيز على موضوعات مختلفة، بما في ذلك النظام البيئي للابتكار الرقمي في أفريقيا والعوائق التي تحول دون الشمول الرقمي للنساء على الصعيدين الأفريقي والعالمي.

ويستمر المؤتمر خلال الفترة من 20 إلى 23 مايو 2024.

أكد المهندس عمر سليمان، عضو المجلس القومي للمرأة  أن  المحلس  بدأ رحلته في مشروع الإقراض والإدخار VSLA (Village Saving and Loan Association) الكلاسيكي منذ عام 2014.

بهدف  توسيع نطاق الإقراض والإدخار في القرى الأكثر فقرًا والمحرومة من الخدمات، من خلال استخدام مدخرات مجموعات من سيدات المجتمع المحلي واستخدامها كقروض دوارة بسيطة. حيث يعمل المشروع على بناء قدرات تلك المجموعات لتعزيز عملية القروض والإدخار الدوار.

وأشار إلى  أن الجهات الشريكة للمجلس تشمل البنك المركزي المصري، هيئة الأمم المتحدة للمرأة، الاتحاد الأوروبي، مملكة هولندا، والحكومة المصرية، وبرنامج التنمية. ، 

والجدير بالذكر أن  تطبيق تحويشة يهدف إلى تحقيق شمول المرأة المصرية في القرى الريفية اقتصاديًا وماليًا وإدماجها في المنظومة المصرفية الرسمية.

ويركز التطبيق على رفع الوعي ونشر الثقافة المالية للسيدات المستهدفات، ومحو الأمية الرقمية، وتوفير الخدمات المالية بجودة عالية. يعد التطبيق نقلة نوعية في تحويل آليات عمل المشروع إلى نموذج رقمي، ويساهم في تحقيق مصر الرقمية.