الأحد 16 يونيو 2024

نهاد أبو القمصان تقدم بلاغا للنائب العام ضد فدوى مواهب بسبب "الهوت شورت"

فدوى مواهب

أخبار22-5-2024 | 16:47

بيمن خليل

تقدمت المحامية نهاد أبو القمصان ببلاغ ضد اليوتيوبر فدوى مواهب ، بسبب تصريحاتها حول "الهوت شورت" ، جاء ذلك في خطوة متصاعدة حيال تصريحات "اليوتيوبر"  المثيرة للجدل ،  على خلفية ما اعتبرته تصريحات متعصبة، آخرها تحريم ارتداء الفتيات للـ "هوت شورت" حتى أمام أمهاتهن.

وبما أننا نعيش في عصر التواصل الاجتماعي والانتشار الواسع للمحتوى الرقمي، أصبحت قضايا التعصب والتطرف والآراء المثيرة للجدل تجد طريقها بسهولة إلى الناس، ولكن هذه المرة، كانت البطلة المثيرة للجدل هي اليوتيوبر فدوى مواهب، التي أشعلت موجة من الانتقادات والردود الغاضبة بسبب تصريحاتها المتشددة حول لباس الفتيات.

وفي فيديو لها، انتشر بسرعة كبيرة، عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي، ظهت فدوى مواهب، وهي تحرم على الفتيات ارتداء "الهوت شورت" حتى أمام أمهاتهم، هذا التصريح الذي اعتبره البعض تعبيرًا على التعصب والتطرف، آثار موجة من الغضب والاستنكار من قبل فئات مختلفة من الناس على السوشيال ميديا.

ولم يكن هذا التصريح الأول الذي أثار الجدل، بل سبقه نشر فدوى مواهب لمقاطع فيديو عن بر الوالدين والعقوق، حيث كتبت قائلة: "بر الوالدين والعقوق، للكبار قبل الأطفال، لا تخافوا من تربية أبنائكم، وخافوا عليهم من النار".

وفي أحد دروسها، تحدثت فدوى عن ألعاب الكمبيوتر والهواتف الذكية، وعلاقتها بالجن، فقالت: "أبلغني العديد من الأطفال بألعاب عبر الإنترنت يلعبونها مع الجن، من أجل تحقيق أمنياتهم، وأبلغني الكثيرون أنهم تعرضوا للأذى بسبب الكوابيس والتبول أثناء النوم من شدة الخوف.. فلتبارك الله لكم وراجعوا هواتف أبنائكم وتحدثوا معهم عن كل ما يحدث خلال يومهم".

وفي فيديو نشرته على صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك"، انتقدت أبو القمصان مواهب بشدة، واصفة إياها بـ "المنتحلة صفة مدرسة أو داعية"، مشيرة إلى أنها مخرجة كليبات سابقة، كما اتهمتها بتهمة الآباء والأمهات بـ "الانحرافات الجنسية ومرض غرام الأطفال الذي قد يعرض الفتيات في سن المراهقة للتحرش من الأم والأب".