السبت 15 يونيو 2024

غلق باب التصويت في انتخابات مجلس الإدارة وعمومية وكالة أنباء الشرق الأوسط وبدء الفرز

وكالة أنباء الشرق الأوسط

أخبار22-5-2024 | 17:22

أغلقت اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس الإدارة والجمعية العمومية بوكالة أنباء الشرق الأوسط، في الساعة الخامسة عصر اليوم الأربعاء، باب التصويت في الانتخابات؛ لتبدأ أعمال فرز الأصوات.

وحرصت اللجنة المشرفة على الانتخابات - التي انطلقت التاسعة صباح اليوم بمقر وكالة  - على توفير سبل النزاهة والشفافية لضمان اختيار كل صحفي وعامل وإداري من يمثله، مع توفير "حبر فسفوري".

واتخذت اللجنة المشرفة على انتخابات وكالة أنباء الشرق الأوسط، جميع الإجراءات الكفيلة بتيسير الإجراءات وعملية الانتخابات؛ لتخرج في سهولة ويسر؛ حتى تعبّر النتيجة النهائية عن إرادة وتطلعات العاملين بالمؤسسات، صحفيين وإداريين وعمال.

ويتنافس على الانتخابات: 32 مرشحًا على 12 مقعدًا، نصفهم في مجلس الإدارة و6 مقاعد بالجمعية العمومية، حيث يتنافس على مقعدي الصحفيين بمجلس الإدارة 4 مرشحين، فيما يتنافس على مقعدي الإداريين 9 مرشحين، و5 مرشحين علي مقعدي العمال.

وفيما يتعلق بمقاعد الجمعية العمومية؛ يتنافس 5 صحفيين على المقعدين المخصصين لهم، و5 مرشحين على مقعدي الإداريين و4 مرشحين على مقعدي العمال.

وحرص المرشحون على استقبال الناخبين أمام اللجان الانتخابية والترحيب بهم، وإدارة نقاشات حول برامجهم الانتخابية وتطلعاتهم المستقبلية داخل المؤسسة والتباحث حول الأوضاع الحالية وسبل النهوض بالنواحي المالية والصحية والإدارية بالمؤسسة.