السبت 15 يونيو 2024

«الشوربجي»: مستعدون لتبني أي فكرة أو مبادرة تستهدف مصلحة المؤسسات الصحفية

المهندس عبدالصادق الشوربجي

أخبار22-5-2024 | 19:07

دار الهلال

أكد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة المهندس عبد الصادق الشوربجي، اليوم الأربعاء، استعداد الهيئة الدائم لتبني أي فكرة أو مبادرة أو مشروع يستهدف مصلحة المؤسسات والعاملين؛ ويسهم في تنمية الموارد وتعظيم استغلال واستثمار الأصول.


جاء ذلك خلال تفقد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، اليوم، عددا من اللجان بمؤسسات دار المعارف، والشركة القومية للتوزيع ووكالة أنباء الشرق الأوسط؛ حيث تجرى الانتخابات على عضوية مجالس الإدارة والجمعيات العمومية، وذلك في اليوم الرابع والأخير للماراثون الانتخابي بالمؤسسات الصحفية القومية، والذي يختتم فاعلياته اليوم، وفقا للجدول الزمني الذي أعلنته الهيئة الوطنية للصحافة، ومن المقرر إعلان النتيجة النهائية الأحد المقبل.


رافق رئيس الهيئة - خلال الجولة - المستشار عادل بريك، المستشار القانوني للهيئة ورئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات، والدكتور أحـمد مخـتار، وكيل الهيئة، وليد عـبد العزيز، أسامة أبو باشا، الشيماء عبد الإله أعضاء الهيئة، مروة السيسي الأمين العام للهيئة والمستشار مدحت لاشين المستشار القانوني لرئيس الهيئة.
وخلال الجولة، أشاد الشوربجي، بالإقبال الذي شهدته اللجان منذ انطلاق الانتخابات بالمؤسسات الصحفية القومية، وحرص الزملاء على المساهمة الإيجابية في صناعة مستقبلهم والحفاظ على مؤسساتهم وتطويرها بمقترحات وأفكار جديدة تم طرحها في برامجهم الانتخابية سواء على المستوى التحريري أو الإداري.


وأكد أن هذه الروح الإيجابية والحماسية يجب أن تستمر بالمؤسسات؛ فالفترة القادمة تحتاج عملا أكثر في جميع القطاعات لتحسين الأوضاع ومواجهة التحديات.


يشار إلى أن انتخابات عضوية مجالس الإدارة والجمعيات العمومية لمؤسسات دار المعارف، الشركة القومية للتوزيع ووكالة أنباء الشرق الأوسط، انطلقت صباح اليوم، حيث تم فتح باب التصويت أمام الناخبين في تمام الساعة التاسعة صباحا، وشهدت اللجان إقبالا من الزملاء، وبلغ إجمالي المرشحين لعضوية مجلس إدارة دار المعارف عن الصحفيين 7 مرشحين، الإداريين 5 مرشحين والعمال 7 مرشحين، وبلغ إجمالي المرشحين لعضوية الجمعية العمومية للمؤسسة عن الصحفيين 6 مرشحين، الإداريين 8 مرشحين والعمال 10 مرشحين.


وبلغ إجمالي المرشحين لعضوية مجلس إدارة وكالة أنباء الشرق الأوسط عن الصحفيين 4 مرشحين، الإداريين 9 مرشحين والعمال 5 مرشحين، وبلغ إجمالي المرشحين لعضوية الجمعية العمومية للمؤسسة عن الصحفيين 5 مرشحين، الإداريين 5 مرشحين و العمال 4 مرشحين.


بينما بلغ إجمالي المرشحين لعضوية مجلس إدارة الشركة القومية للتوزيع عن الإداريين 17 مرشحا والعمال 15 مرشحا، وبلغ إجمالي المرشحين لعضوية الجمعية العمومية عن الإداريين 16 مرشحا والعمال 12 مرشحا.