السبت 15 يونيو 2024

استمرار عملية توريد القمح بصوامع وشون محافظتي الشرقية والمنيا

توريد القمح

محافظات22-5-2024 | 20:25

دار الهلال

 تواصل الصوامع والشون والهناجر في محافظتي الشرقية والمنيا، استقبال توريد القمح، حيث تتابع وزارة التموين يوميا سير العمل في منظومة توريد واستلام الأقماح المحلية، وذلك للاطمئنان على انتظام أعمال التوريد، فضلا عن متابعة المحافظين والقيادات التنفيذية لأعمال التوريد وتسهيل كل الإجراءات التي تواجه المزارعين وسرعة صرف المستحقات المالية للمزارعين. 


ففي الشرقية، قالت وكيلة وزارة التموين بالشرقية فايزة عبدالرحمن، إن ما تم توريده من القمح إلى الشون والصوامع ومراكز التجميع بنطاق المحافظة بلغ حتى الآن ٥٨٩١٦١ طنا و٧٦٣ كيلو جراما.


ووجهت وكيلة الوزارة، في بيان اليوم الأربعاء، بضرورة التزام الجهات المسوقة بالتأمين على كميات الأقماح المحلية التي يتم تسويقها ضد جميع الأخطار (السرقة - خيانة الأمانة - التلف - أي مخاطر أخرى يتعرض لها القمح)، وذلك من خلال شركات التأمين، بمعرفتها وعلى نفقتها لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية.


وأكدت أهمية دور مديريتي الزراعة والتموين في متابعة عملية حصاد وتوريد محصول القمح مع المزارعين على مستوي المحافظة، ومساعدتهم في سرعة تسليمه لصوامع التخزين، موجهة بتذليل كافة العقبات أمام المزارعين لتحقيق أكبر كمية توريد هذا العام.


وفي محافظة المنيا، أعلن المحافظ، أسامة القاضي، أن شون وصوامع تخزين الغلال بالمحافظة تواصل استقبال محصول القمح من المزارعين، حيث بلغت الكميات الموردة حتى اليوم الأربعاء 277 ألفا و207 أطنان إلى 42 موقعاً تخزينياً تم تجهيزه ضمن استعدادات المحافظة، لاستيعاب كافة الطاقة الإنتاجية من المحصول .


وأكد المحافظ ضرورة التحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين، مكلفاً رؤساء المراكز والمدن بالتعاون مع مديرية التموين وكافة الأجهزة المعنية، لمتابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح ميدانياً لتذليل كافة العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع.