الأحد 16 يونيو 2024

نائب رئيس جامعة الإسكندرية: نحرص على تعزيز دور الأنشطة الطلابية

جامعة الإسكندرية

محافظات23-5-2024 | 12:04

دار الهلال

أكد الدكتور علي عبد المحسن، القائم بأعمال نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشؤون التعليم والطلاب، على حرص الجامعة على تعزيز دور الأنشطة الطلابية المتنوعة داخل كلياتها المختلفة وتشجيع الطلاب على المشاركة فيها.

وأدلى عبد المحسن بهذه التصريحات خلال حفل إعلان وتوزيع جوائز مهرجان الفنون المسرحية في دورته الثالثة عشرة لطلاب الجامعة لعام 2023.

وقدم عبد المحسن الشكر للإدارة العامة لرعاية الشباب واتحاد طلاب الجامعة على جهودهم في تعزيز الأنشطة الطلابية، ولقسم المسرح بكلية الآداب على دوره في تشجيع وتقييم المبادرات الطلابية.

وأشار إلى أن جامعة الإسكندرية حصلت خلال العام 2023 على المركز الأول بين الجامعات المصرية من حيث عدد الأنشطة الطلابية، مما يعكس دور الجامعة في الاهتمام بمواهب ومهارات طلابها وتوفير الفرص لممارسة الأنشطة الطلابية بشتى أنواعها والمساهمة في إثراء التجربة التعليمية الشاملة للطلاب.

وأكدت الدكتورة منال فودة، رئيس قسم المسرح بكلية الآداب، أهمية الوعي الثقافي والاستثمار في البشر كمتطلبات لتحقيق التنمية، معبرة عن فخرها بالدور الذي تقوم به الجامعة في تشجيع ممارسة الأنشطة الطلابية واكتشاف المواهب لبناء جيل فاعل في المجتمع.

ومن جانبه، أكد عمر عفيفي، رئيس اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية، على إعادة مسرح الجامعة إلى مكانته الطبيعية خلال العامين الماضيين، وأشار إلى أن المهرجان الكبير الذي يجري حاليًا هو شهادة على هذا الإنجاز.

وأضاف عفيفي أن هذا المهرجان يشكل علامة فارقة في جهود الجامعة لتنشيط المشهد الثقافي والفني، ومن المتوقع أن يكون حدثاً لا يُنسى للطلاب.

وأوضح أن الهدف من الأنشطة التي تقدمها الجامعة ليس فقط تحقيق المراكز المتقدمة، بل تعزيز الأنشطة الطلابية وفقًا لرؤية الجامعة.