الأحد 16 يونيو 2024

شاهد.. طفل أسترالي يحتفل بعيد ميلاده بكعكة أبو عبيدة

شاهد.. طفل أسترالي يحتفل بعيد ميلاده بكعكة أبو عبيدة ويشعل الانترنت

الهلال لايت 23-5-2024 | 13:54

إيمان علي

تحظى الحرب الإسرائيلية على قطاع غزّة باهتمام واسع في جميع أنحاء العالم، وكان اللافت مؤخرًا هو وصول أصداء تلك الحرب إلى الأطفال، ليتعلّموا الكثير عن الحق الفلسطيني في القضية.

وخلال الساعات الماضية، أثارت كعكة عيد ميلاد طفل أسترالي يبلغ من العمر أربع سنوات، جدلًا واسعًا، حيث كانت تحمل شعار حماس والتي تظهر أحد العناصر وهو محاطًا بالأعلام الفلسطينية.

تم تصميم الكعكة من قبل مخبز في سيدني، والذي شارك بفخر صورها على وسائل التواصل الاجتماعي، إلا أنهم تراجعوا بعد الجدل الكبير ما دفعهم لحذف الصور من حساباتهم، في حين تنظر الشرطة الفيدرالية الأسترالية حاليًا في الأمر، وفقًا لتقرير نشر في News.com.au

وتعود القصة إلى قيام شركة فرن بيكري من فوفو بنشر صورًا للطفل الصغير وهو يرفع إصبعه إلى الأعلى، ويقف بجوار كعكة كبيرة مزينة بالعلم الفلسطيني وصورة أبو عبيدة، المتحدث باسم حماس.

وقام الطفل بتقليد وضعية أبو عبيدة، بينما كان يرتدي ملابس المقاومة مثل الشخص الذي رُسم على الكعكة وحجابًا للرأس. علاوة على ذلك، ظهرت أيضًا صورة مسؤول حماس على بعض الكعك الذي يحمل العلم الفلسطيني.

رغم أن قسمًا من الناس قدّروا المخبز للكعكة ووصفوا الصبي بـ "البطل"، إلا أن آخرون انتقدوا المخبز، مما أجبره على إزالة ملفاته الشخصية على فيسبوك وإنستغرام، كما انتقد العديد من الأشخاص الأسرة لقرارهم بتصميم كعكة ذات موضوع حساس.