الأحد 16 يونيو 2024

الاحتلال يعتقل 18 فلسطينيًا من الضفة الغربية

الاحتلال الإسرائيلي

عرب وعالم23-5-2024 | 12:48

دار الهلال

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير في بيان مشترك، اليوم، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت بإعتقال 18 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية منذ مساء أمس وحتى اليوم الخميس.

وأوضح البيان أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة بيت لحم، بينما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات رام الله، نابلس، الخليل، وأريحا، وشهدت عمليات اقتحام وتنكيل واسعة بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير في المنازل.

وأشار البيان إلى أن حصيلة الاعتقالات منذ السابع من أكتوبر الماضي (طوفان الأقصى) ارتفعت إلى أكثر من 8840 شخصًا، وشملت الحصيلة من تم اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن تم احتجازهم كرهائن.

وفي سياق متصل، تعرضت محافظة جنين ومخيمها لعدوان شامل استمر يومين، وشملت عمليات الاعتقال العشرات من الأشخاص بينهم نساء وأطفال وجرحى، فيما لم يتسن التأكد من كافة أعداد المعتقلين حتى اللحظة.

يجدر بالذكر أن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال تشمل من بقي تحت اعتقال الاحتلال أو من تم الإفراج عنهم لاحقًا.

من ناحية أخرى، ذكرت صحيفة "إسرائيل هيوم" الإسرائيلية، نقلاً عن مصدر دبلوماسي رفيع المستوى، أن مسؤولين إسرائيليين يتوقعون أن تصدر محكمة العدل الدولية في لاهاي أوامرًا بوقف الحرب في قطاع غزة في وقت لاحق من اليوم الخميس.