الأحد 16 يونيو 2024

وزير التجارة الكويتي: نحرص على التوجه نحو تقنيات الاقتصاد الرقمي في مجال الذكاء الاصطناعي

جانب من المنتدي

عرب وعالم23-5-2024 | 13:13

دار الهلال

أكد وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الاتصالات الكويتي، عمر العمر، على حرص الكويت على تعزيز دور التجارة الإلكترونية والمضي قدمًا نحو تبني التقنيات الحديثة في الاقتصاد الرقمي وتطوير البنية التحتية في مجال الاتصالات والذكاء الاصطناعي.

وخلال مشاركته في الدورة الأولى لمنتدى التعاون الصناعي والاستثماري بين الصين ومجلس التعاون لدول الخليج العربية في مدينة شيامن بمقاطعة فوجيان في شرقي الصين، أشار العمر إلى أهمية الاقتصاد الرقمي المتنامي وضرورة إعداد البنية التحتية اللازمة لمواجهة التحديات المتزايدة.

وأوضح العمر أن الاقتصاد الرقمي يتطلب بنية تحتية تلائم تطورات العصر وتمكين الشركات والمؤسسات من التكيف مع التحولات الرقمية، موكداَ على أهمية إيجاد مناخ استثماري مناسب وتعزيز الشراكات الاستراتيجية في القطاعات اللوجستية والصناعية والتكنولوجية.

وأشار العمر إلى التزام الكويت بجميع الاتفاقيات الدولية والإقليمية في مجالات الاستثمار والتجارة، مؤكدًا على الشراكة الاستراتيجية القائمة بين الكويت والصين وأهمية تعزيزها في مجالات متعددة، بما يعزز التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين.

وتم تنظيم المنتدى تحت عنوان "احتضان المستقبل: تعزيز التعاون الصناعي والاستثماري عالي الجودة بين الصين وأعضاء مجلس التعاون لدول الخليج العربية" بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي وتطوير العلاقات الثنائية بين الصين ودول مجلس التعاون، وتعزيز الاستثمارات المتبادلة وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بينهما في مختلف المجالات.