السبت 22 يونيو 2024

قبل اجتماع المركزي.. تفاصيل أسعار الفائدة على الشهادات الاستثمارية في 5 بنوك

شهادات ادخارية

اقتصاد23-5-2024 | 13:50

أنديانا خالد

نعرض  تفاصيل أسعار الفائدة على الشهادات الاستثمارية، فعادة يكون اجتماع البنك المركزي مرتبط بطرح شهادات ادخارية أو استثمارية جديدة، لذا ينتظر الكثير تفاصيل اجتماع البنك المركزي قبل القيام بشراء أي شهادة جديدة، فربما يزيد سعر الفائدة على الشهادة، ومن المتوقع بعد تراجع التضخم وزيادة العملة الأجنبية في البنوك، أن يتم وقف إصدار شهادات ذات عائد 30% على أساس سنوي، وكذلك شهادات ذات عائد 27.5% ربع سنوي.

 أسعار الفائدة على الشهادات الاستثمارية

وإليكم  أسعار الفائدة على الشهادات الاستثمارية، مع العلم أن لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، تجتمع اليوم الخميس 23 مايو، لتحديد أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض في ثالث اجتماع لها خلال عام 2024، فكان آخر اجتماع في مارس 2024 رفع الفائدة 600 نقطة، وقام بطرح شهادات إدخارية ذات عائد 30% لأول مرة، وإليكم تفاصيل الشهادات التي تطرحها البنوك المصرية: 


 بنك مصر

طرح بنك مصر شهادة ادخارية مدتها 3 سنوات، ويصل سعر الفائدة السنوي عليها 27.5%، على أن يصرف العائد عليها كل 3 شهور، ولا تحتاج الشهادة سوى أن يكون هناك سيولة في البنك، بالإضافة إلى حساب جاري، ويمكن شراء الشهادة من خلال الابلكيشن الخاص بالبنك، أو من خلال التوجه إلى أقرب فرع تابع لبنك مصر، كما يمكن الشراء من خلال ماكينة ATM.

بنك القاهرة


كما يطرح بنك القاهرة شهادة ادخارية مدتها 3 سنوات، ويصل سعر الفائدة السنوي عليها 27%، على أن يصرف العائد عليها كل 3 شهور، وبذلك تكون نسبة الفائدة أقل من بنك مصر.

بنك التعمير والإسكان

 

كما يطرح بنك التعمير والإسكان شهادة ادخارية مدتها 3 سنوات، ويصل سعر الفائدة السنوي عليها 27.5%، على أن يصرف العائد عليها كل  6 شهور، وإذا كان يريد العائد كل 3 أشهر فإن نسبة الفائدة ستكون  27.25% سنوياً، بينما العائد كل شهر فإنه نسبة الفائدة تصل إلى 27%.

البنك العربي الإفريقي الدولي

وطرح البنك العربي الإفريقي الدولي، شهادة ادخار إميرالد ذات العائد المتغير، مدتها تصل إلى 3 سنوات، ويصل سعر الفائدة السنوي عليها 26.5% على أن يصرف كل شهر، كما هناك شهادة ذات عائد 26.75% ويصرف العائد كل 3 أشهر، كما يوجد شهادة ذات عائد 27% سنويا ويصرف العائد عليها كل 6 شهور، وأيضا يوجد شهادة ذات عائد  27.25% سنويا ويصرف العائد سنويًا.


البنك الأهلي المصري


طرح البنك الأهلي المصري شهادة ادخارية مدتها 3 سنوات، ويصل سعر الفائدة السنوي عليها 27.5%، على أن يصرف العائد عليها كل 3 شهور.

 

الاكثر قراءة