الجمعة 21 يونيو 2024

"تضامن الشرقية": الكشف على 54 ألفًا و782 مريض عيون من الأولى بالرعاية

تضامن الشرقية : الكشف على 54 ألفًا و782 مريض عيون من الأولى بالرعاية

محافظات23-5-2024 | 17:31

قال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية عبدالحميد الطحاوي إنه تم الكشف على 54 ألفًا و782 مريض عيون من الأسر الأولى بالرعاية خلال عدة قوافل طبية نظمتها جمعية الأورمان بالتعاون مع المستشفى الجامعي بالزقازيق والمراكز الطبية المتخصصة. 

وأضاف وكيل وزارة التضامن - في بيان اليوم الخميس - أنه تم توفير كافة سبل الدعم والتكاتف مع مؤسسات المجتمع المدني؛ للنهوض بالأسر الأولى بالرعاية، والأكثر استحقاقًا وتقديم أوجه المساندة والرعاية الطبية المناسبة لهم.

من جانبه..قال مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان إنه تم أيضًا إجراء 11 ألفًا و396 عملية جراحية وتسليم 202 ألفًا و729 نظارة طبية، مشيرًا إلى التعاون الوثيق للجمعية مع محافظة الشرقية التي تقوم بتذليل كافة العقبات أمام عمل الجمعية.
وأوضح أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة لمساعدتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والتوابع؛ بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من المحتاجين والأيتام بالمحافظة.

وأضاف أن جمعية الأورمان لها تدخلات عديدة للحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية على أرض الشرقية، منها توفير دعم للمشروعات الصغيرة، ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل والأسر غير القادرة، ومساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية، وكذا توزيع المساعدات المباشرة من ألحفة وبطاطين ولحوم.