الثلاثاء 18 يونيو 2024

النشرة المرورية.. هدوء وانسياب في حركة السيارات اليوم الجمعة (فيديو)

الحالة المرورية

الجريمة24-5-2024 | 07:55

شيماء صلاح

كشف اللواء أحمد هشام الخبير المرورى، عن نشرة المرور لصباح يوم الجمعة، إجازة نهاية الأسبوع لكافة المصالح الحكومية والخدمية والقطاع العام، وكذلك امتحانات نهاية العام للجامعات.

وقال، إنه منذ الصباح الباكر يسود الهدوء التام على كافة المحاور والميادين والطرق الرئيسية، حيث تكون حركة السيارات شبه معدومة بفضل انتشار خدمات مرورية مكثفة مدعمة بالأوناش والآليات والمساعدات الفنية لمتابعة حركة السير على مدار اليوم الكامل.

ولفت، إلى أنه تم التنسيق التام والمستمر بين غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور وغرف عمليات إدارات المرور بمحافظات القاهرة الكبرى لمتابعة خطوط السير السريعة، سواء الصحراوية أو الزراعية، بمناسبة توجه المواطنين ذهابًا وإيابًا إلى المحافظات الأخرى، خاصة الساحلية، لقضاء إجازة نهاية الأسبوع.

وأشار، إلى أنه لهذا السبب، قامت الإدارة العامة للمرور بتعزيز وتكثيف الخدمات المرورية على الطرق السريعة من خلال مجموعات الدراجات البخارية، سيارات الإغاثة الفورية، سيارات الدفع الرباعي، الأكمنة الشرطية المتحركة والرادارات للتأكد من التزام قائدي السيارات بتعليمات وقواعد وآداب المرور.

وأكد أنه تم تعزيز مناطق الأعمال بخدمات مرورية مكثفة، مع توفير علامات إرشادية وتنظيمية بالتنسيق مع الخدمات المدنية في مناطق التحويلات، وذلك لمتابعة الحالة المرورية ومنع أي ازدحامات أو تراكمات مرورية خلال اليوم الكامل.

وأوضح أنه تم تعزيز الخدمات في المتنزهات والحدائق العامة والخاصة، مثل الكورنيش والممشى النيلي ومنطقة أهل مصر والكافيتريات، لمنع انتظار السيارات في الأماكن الممنوعة وتوجيه قائدي السيارات إلى أماكن الانتظار البديلة.

وعن أبرز المستجدات اليوم، قال: ما زالت التحويلات المرورية مستمرة لليوم الثاني والأخير في منطقة المعادي، حيث تم إغلاق شارع تسعة في الوصلة من تقاطعه مع شارع 83 وحتى تقاطعه مع شارع سبعة لتنفيذ أعمال الصرف الصحي.

وأضاف، أن التحويلات المرورية متاحة للقادم من شارع تسعة، حيث يمكنه الانعطاف يسارًا إلى شارع 83، ثم يمينًا إلى شارع قنال، ومن ثم يسارًا إلى شارع 11، وصولًا إلى شارع 87.

واستكمل الخبير المروري: كما يوجد إغلاق جزئي أعلى كوبري الجيزة المعدني للقادم من نفق الهرم باتجاه منزل شارع مراد بسبب إصلاح بعض الفواصل المعدنية.

وواصل: بالإضافة إلى إغلاق جزئي بشارع التسعين المتجه إلى مطلع كوبري التسعين بسبب الأعمال الإنشائية الخاصة بمحطات القطار.

كما أكد أن المتابعة الميدانية مستمرة على مدار اليوم بهدف تحقيق الانضباط المروري في الشارع المصري من خلال حملات مرورية مكثفة ثابتة ومتحركة، بالإضافة إلى الكشف عن قائدي السيارات المشتبه في تناولهم المواد المخدرة والمسكرات، والتأكد من التزام قائدي السيارات بتعليمات وقواعد وآداب المرور من حيث عدم الوقوف في الأماكن غير المخصصة، وعدم السير في غير الأماكن المخصصة لسيارات التوك توك، وأيضًا الالتزام بالسرعات المحددة داخل المحافظات وعلى الطرق السريعة.