الخميس 27 يونيو 2024

"عبد العال": الخطط الأمنية لمواجهة الإرهاب "سرية".. ولا تخضع لسلطة البرلمان

26-2-2017 | 18:02

أكد الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن الخطط الحربية والقتالية للقوات المسلحة لا تعرض في البرلمان وهو المطبق في العالم أجمع، جاء ذلك رد على تعقيبات بعض النواب الذين طالبوا بتغيير الخطط الأمنية المطبقة في سيناء حاليا، وأن يحضر وزير الدفاع للبرلمان من أجل عرض خططه في سيناء.

وأضاف "عبد العال" قائلا: "مصر ليست أمام حرب نظامية بين دولتين، يتواجه فيها جيوش متحاربة ولكنها أمام إرهاب غاشم، وأمام مجموعة من الظلاميين، الذين يدمروا كل شيء بالمخالفة لكل الأديان"، مؤكداً على أن القاصي والداني يعلم جيداً الدور القوى والتضحيات التي تقدمها القوات المسلحة المصرية ورجال الشرطة والمدنيين من أهالي سيناء، الذين يحاربوا بشراسة وبسالة الإرهاب، لافتاً أن المجلس وقف أكثر من مرة خلال الفترة الماضية دقيقة حداد على أرواح شهدائنا من الجيش والشرطة والمدنيين.

وبين رئيس مجلس النواب، أن قوات الأمن تحارب هذه العناصر التكفيرية في أماكن تتسم بصعوبتها جغرافيا، واستشهد بالفيلم الوثائقي الذي عًرض في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، والفيلم أظهر المعارك التي خاضها رجال القوات المسلحة صد الإرهاب في سيناء.

وأكد "عبد العال" على أن الخطط الأمنية تتسم بالسرية، وخاصة مع هذا العدو الأسود الذي يعرف بالإرهاب، ووجه التحية والتقدير للقوات المسلحة ولرجال الشرطة الأوفياء.