الإثنين 17 يونيو 2024

جهاز تنمية مدينة الشروق يجري القرعة الثانية للأراضى بمنطقة الرابية

جانب من إجراء القرعة

أخبار24-5-2024 | 14:15

دار الهلال

أقام جهاز تنمية مدينة الشروق القرعة العلنية الثانية يدويًا لتخصيص الأراضي التي تم توفيق أوضاعها للمواطنين في منطقة الرابية، التي تم إضافتها للمدينة، وذلك لتسكين العملاء وفقًا للمخططات التفصيلية المعتمدة.

يأتي ذلك في إطار جهود الدولة لتوفيق أوضاع حائزي الأراضي في المناطق المضافة لمدينة الشروق لتحويلها إلى مناطق حضارية.

أوضح المهندس محمد السيد عبدالمقصود، رئيس الجهاز، أن القرعة تمت وفقًا للمواعيد المعلن عنها في الجرائد الرسمية، وذلك للعملاء الذين قاموا بسداد المقدمات الخاصة بالمساحات التي تمت الموافقة على توفيق أوضاعها.

شملت القرعة تخصيص 200 قطعة أرض في منطقة "الرابية"، منها 133 قطعة بمساحة 276م2 و67 قطعة بمساحة 209م2، من بين الأراضي الشاغرة.

وأشار إلى استمرار الإعلان تباعًا عن باقي الأسماء التي سيتم توفيق أوضاعها، وعن مواعيد القرعات التالية المخصصة لتسكين باقي أصحاب الطلبات.

وفي نفس السياق، قام المهندس محمد السيد عبدالمقصود بزيارة لمشروع الخزان الاستراتيجي لمياه الشرب في منطقة العائلي لمتابعة المراحل النهائية للأعمال التجهيزية اللازمة لتشغيل الخزان.

يهدف هذا المشروع إلى حل مشكلات ضغوط المياه في قطاع شرق المدينة.

وأوضح رئيس الجهاز أن المرحلة الحالية تتضمن اختبار ملء الخزان، الذي يبلغ سعته 5000 متر مكعب، ليسهم بعد تشغيله في استكمال مشروع الاتزان الهيدروليكي لتوزيع حصص المياه على مناطق قطاع شرق المدينة.

ويتبع هذا الاختبار مرحلة التعقيم، ليبدأ بعدها التشغيل الدائم للخزان.